رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

معاناة مسيحيي فلسطين في كتاب بعنوان "قس من غزة!"

الخميس 06/يونيو/2019 - 04:42 م
البوابة نيوز
مايكل إبراهيم
طباعة
أصدر القس حنا مسعد، أحد خريجي كلية بيت لحم للكتاب المقدس، أول كتاب له بعنوان "قس من غزة"، والذي يعرض تاريخًا مثيرًا للاهتمام حول المجتمع المسيحي في غزة.
القس حنا مسعد هو خريج الكلية في غزة، فضلا عن كونه أستاذا سابقا هناك، وهو يعيش الآن في الولايات المتحدة، وُلد لعائلة أرثوذكسية فقيرة ونشأ في خضم الظلم والعنف في قطاع غزة في فلسطين، كان عنده جوع من أجل الله وقد تعلم أن يحب الأشخاص الذين يكرهونه دون قيد أو شرط.
ويروي الكتاب قصة القس حنا عن تحديات كونه مسيحيًا في قطاع غزة، مع ذكر كل الحسنات والسيئات التي مر بها خلال خدمته كراعٍ للكنيسة المعمدانية في غزة، وهو يصف الطريقة التي بارك فيها الله خدمته هناك، وكذلك زوجته سهاد التي كانت مديرة فرع جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية في غزة. 
كما يروي الكتاب أيضًا صدمة الاضطهاد التي واجهوها هناك والتي أدت بشكل مأساوي إلى استشهاد أحد أعز أصدقائهم وزملائهم، كما يشرح قليلا عن الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين وكيف يكون العيش تحت حكم حماس. 
يضيف القس حنا: "هذا الكتاب هو مقدمة جيدة لأولئك الذين يجدون صعوبة في فهم الصراع ومن يريدون أن يعرفوا كيف تتعامل الكنيسة في مثل هذا الوضع الصعب. سيشجعك "قس من غزة" ويلهمك".
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟