رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كل ما تريد معرفته عن فيلم "حملة فرعون" (ملف خاص)

الخميس 06/يونيو/2019 - 03:00 ص
فيلم حملة فرعون
فيلم حملة فرعون
مروان شاهين وايناس حمدي
طباعة
بعد انتهاء السباق الرمضاني، بدأ موسم عيد الفطر الخاص بعرض الأعمال السينمائية، ويشهد الموسم هذا العام حضورا متميزا للفنان عمرو سعد بفيلم «حملة فرعون»، الذى يشاركه فى البطولة عدد كبير من الفنانين منهم محمد لطفي، الذى شاركه فى بطولة مسلسل «بركة» الذى عرض فى رمضان المنقضي، ومعهما محمود عبد المغنى وسوزان نجم الدين ورامز أمير وعدد كبير من النجوم الأجانب، وإخرج الفيلم رؤوف عبدالعزيز. 
كل ما تريد معرفته
«عمرو سعد» يفك نحس «حملة فرعون» 
سلسلة اعتذارات انتهت فى النهاية بترشيحه لبطولة العمل.. وقصة الفيلم عن «العظماء السبعة»
شارك الفنان عمرو سعد هذا العام السباق الرمضانى الماضى بمسلسل «بركة» والذى نال إعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك وتويتر»، وشاركه البطولة مجموعة من النجوم منهم هالة صدقى وكمال أبورية ومحمد لطفى وهنادى مهنا، وتأليف محمد الشواف وإخراج محمود كريم وطارق رفعت.
ويشارك عمرو سعد أيضا فى موسم عيد الفطر السينمائى بفيلم «حملة فرعون» والذى يشارك فيه مجموعة من النجوم منهم محمود عبدالمغنى ومحمد لطفى وروبى وحمدى الميرغنى وغيرهم إضافة إلى النجوم الأجانب أمثال ميا الإيطالية ومايك تايسون الملاكم العالمى وذا ماونتن الذى صنف أقوى رجل فى العالم لعام 2018.
واستطاع عمرو سعد فك النحس فى هذا العمل بعد سلسلة طويلة من الاعتذارات وسوء الحظ الذى واجه الفيلم حيث جاء إسناد البطولة لـ سعد بعد سلسلة من الاعتذارات المتتالية لأبطال العمل حيث كان من المقرر أن يقوم ببطولة العمل فى البداية أمير كرارة ثم اقترح اسم محمد رمضان ومن بعده عمرو يوسف ليصل الأمر فى النهاية إلى عمرو سعد وكان من المقرر أن يتولى إخراج الفيلم بيتر ميمى ثم محمد سامى ليخرجه فى النهاية رؤوف عبد العزيز. 
فيلم «حملة فرعون» مأخوذ عن قصة فيلم «العظماء السبعة» والتى قدمتها هوليوود فى ستينيات القرن الماضى وقدمها الفنان عادل إمام تحت اسم «شمس الزناتى» فيما بعد ولكنها تقدم هذه المرة بروح عصرية وتقنيات حديثة تواكب العصر الحديث كما أعلن صناع العمل.
الفنان عمرو سعد هو شقيق المطرب أحمد سعد، ولد فى 26 نوفمبر بمنطقة السيدة زينب ونشأ فى حى عين شمس وتخرج فى كلية الفنون التطبيقية قسم الديكور، وبدأ عمرو سعد حياته الفنية نهاية التسعينيات عندما وقف لأول مرة أمام الكاميرا فى دور صغير بفيلم «الآخر» للمخرج الراحل يوسف شاهين ثم فيلم «المدينة» للمخرج يسرى نصرالله وبعدها ظهر فى فيلم قصير بعنوان «عشرة جنيهات» ثم «خيانة مشروعة».
فى مجال السينما قدم عام 2007 فيلم «حين ميسرة» وكان هذا العمل أولى بطولاته فى عالم السينما والذى ناقش قضية العشوائيات فى مصر ثم قدم فى 2009 فيلم «دكان شحاتة» الذى نال إعجاب الجمهور والنقاد ثم قدم بعدها عدة أفلام منها «الكبار، وحديد وريجاتا وأسوار القمر ومولانا وكارما».
وكانت آخر تجارب عمرو سعد السينمائية فيلم «كارما» إخراج خالد يوسف والذى عرض فى عيد الفطر الماضى 2018.
كل ما تريد معرفته
إصابات النجوم.. شعار «حملة فرعون»
العناية الإلهية تنقذ عين «محمود عبدالمغنى».. وإصابة «عمرو سعد» بكتفه تثير الرعب
قدم الفنانون المشاركون فى بطولة فيلم «حملة فرعون» العديد من مشاهد الأكشن التى جاءت ضمن أحداث العمل وتميزت بالعنف والإثارة وحرص العديد من النجوم على تنفيذ هذه المشاهد بأنفسهم دون الحاجة إلى دوبلير، مما تسبب فى تعرض بعضهم للإصابات أثناء التصوير. 
حيث تعرض الفنان محمود عبدالمغنى لإصابة بالغة فى وجهه أثناء تصويره أحد المشاهد الصعبة بالعمل وذلك عندما قام «مغني» بتصوير مشاهد له مع بطل الملاكمة العالمى مايك تايسون بالقاهرة فى أحد الاستوديوهات لكن العناية الإلهية حفظته من إصابة عينه بضرر كبير، حيث أصيب بشظايا فى وجهه وأسفل عينه اليسرى ولولا العناية الإلهية لفقد عينه اليسرى تماما وهو ما جعل فريق العمل يوقف التصوير آنذاك لحين تعافيه.
كما تعرض أيضا الفنان عمرو سعد لإصابة فى الكتف خلال تدريبه على مشاهد الأكشن الفيلم وظهر الفنان عمرو سعد مع الطبيب المرافق له حيث وضع على كتفه جبيرة استمرت لمدة أسبوع إلى أسبوعين حتى تماثل للشفاء ونشر عمرو سعد آنذاك فيديو له عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى والصور الشهير «انستجرام» وعلق عليه قائلًا: «الحمد لله على كل حال إصابة فى مفصل الكتف أثناء التدريب على مشاهد عنيفة جدًا فى حملة فرعون دعواتكم».
فيلم «حملة فرعون» تدور أحداثه فى إطار تشويقى مثير حول الشاب يحيى الشهير بفرعون والذى يدير أكبر شبكة اغتيالات منظمة فى مصر ويضطر إلى التوجه إلى سوريا لتحرير حبيبته.
ويشارك فى بطولته مجموعة من النجوم منهم عمرو سعد ومحمود عبدالمغنى وروبى ومحمد لطفى ورامز أمير وحمدى الميرغنى وغيرهم وإخراج رؤوف عبدالعزيز.
كل ما تريد معرفته
مشاركة الأجانب.. إثارة وتشويق وأكشن
الإيطالية مايا وذا ماونتن الأيسلندى الأبرز.. ومايك تايسون يخطف الأنظار
فتحت مشاركة الفنان العالمى سكوت آدكنز فى فيلم «حرب كرموز» مع الفنان أمير كرارة، الباب فى صناعة السينما أمام مشاركة المزيد من النجوم الأجانب فى الأفلام المصرية، حيث أعقبها تعاقد الشركة المنتجة لفيلم «التجربة المكسيكية» مع المصارع الأمريكى جون سينا للمنتج حسين القلا وتأليف محمود حمدان ومحمد محرز وإخراج حسن السيد، كما شارك النجم التركى خالد أرغنش الشهير بـ«السلطان سليمان» فى مصر والوطن العربى فى فيلم «كازابلانكا» مع الفنان أمير كرارة. 
ليأتى السبكى ببعض النجوم الأجانب للمشاركة فى فيلمه «حملة فرعون»، ويأتى فى مقدمتهم الملاكم العالمى مايك تايسون الذى يمتلك شعبية كبيرة فى العالم نظرًا لقوته وانتصاراته الدائمة، ويشارك تايسون فى أحداث «حملة فرعون» كما يظهر على الأفيش الدعائى الرسمى؛ ليجذب الجماهير إلى مشاهدة الفيلم. 
وأيضا يشارك «ذا ماونتن» وهو أقوى رجل فى العالم لعام 2018 فى بطولة «حملة فرعون» الذى يتميز بالقوة والضخامة ويبلغ طوله 206 سم ووزنه 193 كيلو جرام، حيث لُقب بالجبل ويبلغ من العمر 30 عامًا، حيث ولد فى أيسلندا فى 26 نوفمبر عام 1988 وشارك «ذا ماونتن» من قبل فى المسلسل العالمى الشهير بطل Game of Thrones فى دور جريجور كليجان وسبق ورفع 350 كيلو جرام؛ ليحصل على لقب أقوى رجل فى العالم وله العديد من الفيديوهات والصور التى تكشف قوته الخارقة، وفى العام الماضى 2018 تزوج من الرياضية الكندية كيلسى هنسون بعد قصة حب كبيرة جمعت بينهما يثيران الجدل بسبب فارق الحجم الكبير بينهما. 
وأيضا لأول مرة الممثلة الإيطالية مايا طلام تشارك فى السينما المصرية وتجسد مايا فى أحداث «حملة فرعون» شخصية فتاة تدعى رغدة، وتحمل الجنسية الإيطالية وتجيد أكثر من لغة منها الإيطالية والإنجليزية والعربية، وهى من أصول تونسية وكانت بداياتها من خلال السينما والتليفزيون الإيطاليين عام 2012 من خلال بطولة مسلسل non uccidere مع المخرج جوزيبى جاليارتى ومن إنتاج رايونو للأفلام، وقدمت شخصية فتاة مسلمة تحب شابا إيطاليا، وحققت من خلالها نجاحا كبيرا على التليفزيون الإيطالى، وبعدها قدمت جزءا ثانيًا من العمل ثم قدمت مسلسلا آخر بعنوان un passo dal cielo وتم عرضه على قناة rai1 وقدمت أيضا مسلسل il bello delle donne فى دور canella وهى مصممة أزياء وتم عرضه على قناة canale5 كما أنها انتهت من تصوير مسلسل il dio che ci aiuti.
فيلم «حملة فرعون» مقتبس عن قصة «الساموراى» الشهيرة، التى تم تحويلها إلى عدة أفلام عالمية وعربية، منها فيلم «شمس الزناتي» للزعيم عادل إمام ومحمود حميدة. 
والفيلم بطولة عمرو سعد وروبى ومحمود عبد المغنى ومحمد لطفى ورامز أمير، والإيطالية مايا وغيرهم وإخراج رؤوف عبدالعزيز.
كل ما تريد معرفته
نجوم «حملة فرعون» يتحدثون لـ«البوابة» 
عمرو سعد: دراما قوية وأكشن احترافى
أكد الفنان عمرو سعد أن فيلم «حملة فرعون» من أهم الأفلام التى أنتجها الفن المصري، لما حملناه على عاتقنا من مسئولية كبيرة فى تقديم فقرة بهذه الضخامة من خلال فيلم سينمائي، والفضل يعود للمنتج، الذى دعم الفكرة بكل ما أوتى من مال وقوة وحب.
وأشار إلى أنه لا يوجد مشهد ماستر سين، فجميع مشاهد العمل ماستر سين، وتحمل دراما قوية وأكشن احترافى، من خلال تعاونا من نجوم اكشن عالمين.
 وأضاف أن ابنى هو أساس الفيلم، والذى تجتمع من أجله تلك الحملة، والتى تمثل الدول العربية التى تتحد للقضاء على جماعة داعش الإرهابية.
كل ما تريد معرفته
سوزان نجم الدين: صوتى راح يومين 
أعربت الفنان سوزان نجم الدين عن سعادتها بالمشاركة بفيلم «حملة فرعون» المنافس بموسم عيد الفطر، مؤكدة أنها فخورة بتلك المشاركة، حتى وإن كانت كضيفة شرف.
وأكدت «نجم الدين» أن كل من شارك بالفيلم هو بطله، مشيرة إلى أنها تحب الأكشن الدرامى وهو ما جذبها للفيلم، لأنها على الرغم من انتمائه لفئة الأكشن لكنه يحمل دراما قوية وفكرة ومضمونا عظيما.
وأضافت: أقدم شخصية امرأة سورية ترأس قبيلة، وتمثل جميع الدول الذى تسببت فى خرابها جماعة داعش الإرهابية وتتعاون مع فرعون بطل العمل الذى يجسد شخصيته الفنان عمرو سعد لاسترداد أرضهم.
وأكدت أنها واجهت العديد من الصعوبات أثناء التصوير أولها التقلبات الجوية وبرودته وتصويرهم بأماكن قديمة تسببت فى تعرضهم للأتربة الكثيرة التى أدت لدخولها المستشفى يومين.
كل ما تريد معرفته
رامز أمير: المنتج قدمنى بشكل جديد 
قال الفنان الشاب رامز أمير إنه يقدم شخصية يونس بفيلم «حملة فرعون»، ذلك الشخص الذى يتمتع بالمراوغة ويحب صنع المشاكل والدخول فى اشتباكات، ويستعين به فرعون لاستعادة ابنه المخطوف من قبل جماعة إرهابية.
وأعرب أمير عن سعادته فى تلك المشاركة التى وصفها بأنها فرصة ذهبية له؛ ليكشف عن قدرته فى تقديم مشاهد الأكشن بحرافية، خاصة أنها إلى جانب العديد من النجوم الذين طالما تمنى العمل معهم، ونجوم عالمين.
وأشار إلى أن ترشيحه للفيلم جاء عن طريق المنتج الذى قدمه بشكل جديد طالما حلم به، ويتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.
كل ما تريد معرفته
محمد لطفي: العمل مع عمرو سعد متعة كبيرة
أعرب الفنان محمد لطفى عن سعادته بالعمل بفيلم «حملة فرعون» المنافس ضمن موسم عيد الفطر المبارك إلى جانب الفنان عمرو سعد ومحمود عبد المغنى وجميع فريق العمل الذى سادت بينهم روح المحبة الكبيرة والتعاون.
وأشار لطفى إلى أنه سعيد بالتعاون مع عمرو سعد ومحمود عبد المغنى عقب تعاونه معهما فى الموسم الرمضانى من خلال مسلسل «بركة»، واصفًا التعاون معهما بالمتعة الكبيرة لتقارب شخصياتهم ووجود كمية كبيرة بينهم أثناء التصوير، وأكد أنه واثق أن الفيلم سيكون علامة فارقة عند الجمهور نظرًا لما بذلوه من جهد كبير لتقديم فيلم مميز.
كل ما تريد معرفته
محمود عبد المغني: كنت سأفقد عينى 
قال الفنان محمود عبد المغنى إن فيلم «حملة فرعون» وصل إلى العالمية ليس فقط بمشاركة النجوم العالميين به، بل لكونه حمل طابعا مميزا من خلال التمثيل والإخراج والفكرة وطريقة الأكشن المقدمة به، والتى لا يستطيع تقديمها سوى المنتج الذى لم يتعامل مع الفيلم على أنه مشروع مربح، بل هو فنان يقوم بتذوق جميع الأفكار قبل تقديمها.
وأشار عبد المغنى إلى أن فريق العمل قد بذل مجهودا كبيرا والكواليس شهدت تعاونا لم يلقاه من قبل، لتقديم عمل يظل عالقا بأذهان الجميع، وأضاف كنت سأفقد عينى أثناء تصوير أحد مشاهدى بالمسلسل.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟