رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الدوري الممتاز.. من يحسم اللقب الحائر؟

الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 06:19 م
الدورى الممتاز
الدورى الممتاز
وائل سامى
طباعة
مع اقتراب انتهاء مسابقة الدورى الممتاز موسم 2018-2019، أسدل الستار على الثلاث فرق التى ستُودع دورى الأضواء رسميا، حيث هبط بتروجت إلى دورى المظاليم فى مفاجأة غير متوقعة لينضم إلى النجوم والداخلية.
يتذيل النجوم الترتيب بـ26 نقطة، بينما الداخلية في المركز السابع عشر، ويملك 27 نقطة، واكتفى بتروجت بجمع 35 نقطة لم تكن كافية لاستمراره في دوري الأضواء والشهرة.
وحسب قرار اتحاد الكرة، فإن المباريات المتبقية لن يتم لعبها إلا بعد كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها مصر في الفترة 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.
وسقط نادي الزمالك من جديد فى فخ التعادل الثاني على التوالي أمام حرس الحدود، بعدما سبق وتعادل الفريق الأبيض أمام الإنتاج الحربى ليفقد أبناء ميت عقبة 4 نقاط ثمينة فى صراع الصدارة أوقفت رصيد الزمالك عند النقطة 68 في المركز الثالث.
فيما يحتل الأهلي المركز الأول برصيد 74 نقطة، وأصبح الزمالك مطالبًا بالفوز في جميع المباريات المتبقية بما فيها مباراة الأهلي ليتوج بلقب البطولة.
الأهلى تتبقى له مواجهتان، ويليه بيراميدز الذي أنهى مبارياته ويملك 70 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث بـ68 نقطة، وتتبقى له 3 مباريات.
ويملك الأهلي عدة فرص لحسم اللقب، أولها الانتصار على المقاولون وتجنب الخسارة أمام الزمالك، أو أن يسقط منافسه الفارس الأبيض بالخسارة في واحدة من مباراتيه أمام الإسماعيلي أو الجونة، فيكون تعادل الأهلي مع ذئاب الجبل كفيلا بحسم الدوري للمارد الأحمر.
وحال فوز الأهلي على المقاولون، يملك الزمالك فرصة وحيدة لتحقيق اللقب، وهو الفوز بجميع مبارياته الثلاثة وآخرها سيكون أمام متصدر ترتيب جدول الدوري الحالي.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟