رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعويض عملاء الشركة المتسببة في إلغاء تذاكر سفر المصريين بالكويت

الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 03:05 ص
حسام الشاعر
حسام الشاعر
حنان محمد
طباعة
شاركت غرفة الشركات السياحية برئاسة حسام الشاعر في الاجتماع الذي عقده جهاز حمایة المستهلك بحضور أعضاء الجهاز وممثلي الشركات السياحية المسئولة عن إلغاء تذاكر السفر الصادرة للعاملين بالكويت والحاجزين للعودة إلى مصر، والناتج عن تعثر إحدى الشركات في سداد التزاماتها تجاه شركات الطیران.
وقالت غرفة شركات السياحة إن الاجتماع انتهى الى مجموعة من القرارات والإجراءات الواجبة تصحیحا للمسار والمحافظة على حقوق العملاء والصورة العامة لشركات السیاحة، حيث أقر الاجتماع مسئولية الشركتين عن إلغاء تذاكر السفر بعد إصدارها مسئولية كاملة أمام عملائهم ورد قیمة التذاكر وحق العملاء في التعویض عما حدث وتعهدت بالالتزام الكامل بكافة حقوق العملاء طبقا للقانون وعدم إلغاء أو تعدیل التذاكر إلا بعد الحصول على موافقة كتابیة ومعتمدة من المستهلك "العمیل".
كما تضمنت القرارات أيضًا إلزام طرفي الشركتان متضامنین بسداد قیمة أیة تذكرة تم إلغاؤها للعمیل والتزام الشركة المتعامل معها مباشرة برد الحقوق، وكذا حصر ما تم إلغاؤه من تذاكر السفر خلال الفترة موضوع الأزمة وعمل تسویة فیما بینهم والتواصل الدائم مع العملاء ورفع الضرر ورد المبالغ المستحقة لهم. 
وشدد الاجتماع أن أية خلافات بین الشركتین تكون لجنة فض النزاعات بغرفة الشركات هي المنوط بها الفصل في النزاع دون أن یكون العملاء طرفا أوینقص من حقوقهم ویكون قرار اللجنة ملزما للطرفین وواجب النفاذ.
وأكدت غرفة شركات السیاحة على التزامها بدورها في حمایة الشركات الجادة وعملاؤهم وإجراء التحقیقات اللازمة ونقلها للجهات المختصة بالدولة لاتخاذ الإجراءات الواجبة قانونا تجاه المخالفین.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟