رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

علاء عابد: عبدالرحيم علي لعب دورًا مهمًا في القضاء على أكاذيب الإخوان

الإثنين 03/يونيو/2019 - 08:43 م
البوابة نيوز
أحمد سليمان
طباعة
علق النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، على الدعوة القضائية التي أقامتها منظمة "عدالة وحقوق بلا حدود"، التي يترأسها «فرانسوا دوروش» رئيس الاتحاد الوطني للأطباء الفيدراليين في فرنسا، ضد النائب عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس، ورئيس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة البوابة نيوز، بشأن مواقفه السياسية ضد جماعة الإخوان الإرهابية، قائلا: "عبدالرحيم على لعب دورا هاما في القضاء على الأكاذيب الممنهجة التي تنشرها الجماعة المحظورة".
وأضاف عابد، أن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية أثبت فشله دوليًا وإقليميا، معلنا تضامنه الكامل مع الدكتور عبد الرحيم على، قائلًا: "نعمل معًا فى خندق واحد حتى آخر نفس فى حياتهم من أجل القضاء نهائيا على الإرهاب والإرهابيين وتطهير مصر كلها من دنسهم".
وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان، إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية لا تعرف إلا لغة القتل وسفك دماء الأبرياء، مطالبًا المجتمع الدولي بالتصدي للإرهاب بجميع صوره وأشكاله، علاوة على التصدي للدول التي تشجع وتمول وتسلح وتأوي الإرهابيين على أراضيها.
وصعد رجال قطر، الراعي الرسمي لتنظيم الإخوان الدولي وقياداته الكبرى، من حملتهم الممنهجة ضد عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس "سيمو".
وأقامت منظمة "عدالة وحقوق بلا حدود"، التي يترأسها فرانسوا دوروش رئيس الاتحاد الوطني للأطباء الفيدراليين في فرنسا، دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الفرنسية، ضد "علي" بصفته الشخصية والاعتبارية كرئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير موقع "المرجع" المتخصص في الإسلام الحركي. وجاءت هذه الخطوة ردًا على رفض عبدالرحيم علي، تصريحات دوروش، التي تدافع عن جماعة الإخوان وتوجه انتقادات لمصر والرئيس السيسي.
ففي الوقت الذي بات فيه دوروش ضيفا دائما على فضائيات جماعة الإخوان في تركيا خلال الأشهر القليلة الماضية، راح يستغل منظمته الحقوقية للهجوم على مصر والترويج لمعلومات مغلوطة تخدم أهداف الجماعات الإرهابية وحلفائهم.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟