رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أحمد عبدالعزيز: العمل الجماعى والانسجام وراء نجاح «كلبش 3» أمير كرارة جدع و«مش منفسن».. وجمعنى به تفاهم فنى وإنسانى

الخميس 30/مايو/2019 - 01:58 ص
الفنان أحمد عبدالعزيز
الفنان أحمد عبدالعزيز
حوار- مروان شاهين
طباعة
شخصية «جلال خطاب» مرهقة.. وبيتر ميمى والمؤلف بارعان فى عملهما
كواليس العمل كانت تسوده روح المحبة والتعاون بفضل المخرج.. ومساحات الأدوار تعود للمنتج والمخرج وحققت نتائج رائعة
ساعات العمل امتدت إلى 12 ساعة يوميًا.. والجميع كان يتسابق لظهور المسلسل بشكل أفضل
لا فرق بين الفنانين الشباب والسابقين.. والنجوم الكبار قالولى أنت شبهنا شبه بتوع زمان


شهد الموسم الرمضانى الحالى ظهور عدد من النجوم الكبار فى الدراما الرمضانية، وكانت بصماتهم الفنية واضحة ومميزة فى عدد من المسلسلات التى أبدعوا فيها بخبرتهم وموهبتهم، وكانت مشاركة الفنان أحمد عبدالعزيز فى مسلسل «كلبش 3» مع الفنان أمير كرارة مجسدًا دور اللواء جلال خطاب فى الأحداث، أحد أهم النجوم الذين نالوا إشادة وإعجاب الجمهور إلى جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة «فيس بوك وتويتر»، والتى أكدت إعجاب الجماهير بدوره خاصة أنه من الأدوار الصعبة المركبة التى لا يستطيع تقديمها أى ممثل إلا إذا كان يمتلك الخبرة والموهبة والأداء المتميز.
وأكد الفنان أحمد عبدالعزيز فى حواره مع «البوابة»، أن «كلبش» عمل ناجح وحقق نجاحا كبيرا فى العامين الأخيرين لما يضمه من فنانين متميزين ومؤلف موهوب ومخرج واع، موضحا أنه وافق على العمل فى «كلبش 3» لوجود ممثلين كبار ومتميزين إضافة إلى أنه من إنتاج شركة كبيرة فى الإنتاج التليفزيونى وهى شركة «سينرجى» والتى تعتبر من أهم العوامل التى دفعته لتقديم دوره فى المسلسل.. وإلى نص الحوار:

أحمد عبدالعزيز: العمل
* فى البداية من رشحك لشخصية «اللواء جلال خطاب» فى مسلسل «كلبش 3»؟
- المخرج بيتر ميمى والمؤلف باهر دويدار هما من رشحونى لأداء شخصية اللواء جلال خطاب والمسلسل مبنى دراميًا بشكل جيد والأحداث دائما بها تشويق ومفاجآت وتطور فى تصاعد درامى يوميا فى كل حلقة وهذا شيء جيد ويستحق الإشادة. 
* هل كانت هناك صعوبة فى التعامل مع المخرج والمؤلف خصوصا أنهم من جيل الشباب؟
- إطلاقًا بيتر ميمى مخرج شاطر وزكى وتعاملت معه من قبل فى مسلسل «الأب الروحى»، وأيضا المؤلف باهر دويدار تعاملت معه من قبل فى مسلسل «حق ميت» لذلك كانت هناك أرضية للتعامل وكانت المعاملة على خير ما يرام لأنهم أيضا شباب مجتهدين ولديهم رؤية ووجهة نظر وتجمعنى بهم علاقة إنسانية جيدة جدًا. 
* ما الذى جذبك لدورك فى مسلسل «كلبش 3»؟
- عندما قمت بقراءة السيناريو وجدت أن الموضوع مهم وجيد جدا، والورق مكتوب بشكل رائع والشخصية ايضا جيدة جدا علاوة على أننى شاهدت الجزء الأول من مسلسل «كلبش» وأعجبت به جدا وكان ناجحا وحقق قاعدة جماهيرة جيدة كل هذا شجعنى على الموافقة على المشاركة فى بطولة الجزء الثالث من العمل.
* ماذا عن كواليس العمل؟ 
- كواليس العمل كانت جيدة جدًا ويرجع الفضل فيها للمخرج بيتر ميمى لأنه إنسان نقى وجميل وهو الذى كان ينشر ويسود روح التعاون والحب بين الجميع ورغم أن العمل فى هذا المسلسل كان شاقا ومرهقا وساعات العمل كانت تمتد إلى أكثر من 12 ساعة إلا أن روح الانسجام والحب كانت لا تخلو من الكواليس بين كل العاملين المشاركين فى المسلسل. 
* وماذا عن العمل مع الفنان أمير كرارة؟ 
- أمير كرارة فنان جميل ونقى ومحترم ويقدر الناس وراجل ابن بلد وجمعنى به تفاهم فنى وإنسانى ومن أهم مميزات أمير كرارة أنه مش منفسن وبيحب كل الفنانين المشاركين فى العمل دون أى ضغينة.
* ما رأيك فى مساحات الأدوار للفنانين المشاركين؟
- حاجة عظيمة جدا وممتازة والفضل فى هذا يرجع للمنتج والمخرج وكل شخص قام بأداء عمله على أكمل وجه وأعطى دوره حقه المطلوب وهذا شىء كانت نتيجته ممتازة على الجميع. 
* ماذا عن تعاملك مع كل الأجيال بالوسط الفنى؟
- المهنة لها أصول وقواعد والعمل الفنى أى كان نوعه سواء مسلسل أو فيلم أو مسرحية أو أغنية وكل العاملين بالوسط الفنى على علم بهذا ويقدرون هذا وأنا تعاملت مع جيل الشباب وجيل الوسط وجيل الكبار والملفت للنظر أن كل تصرفات الأجيال واحدة فالكل يحترم عمله ومواعيده وارتباطاته الفنية وهذه سمة أساسية فى الفنان الناجح والملتزم على مر الأجيال. 
أحمد عبدالعزيز: العمل
* هل هناك معايير معينة لتقديم الشخصيات الفنية بالشكل المطلوب؟ 
- الأهم أن يذاكر الفنان الشخصية جيدا حتى لا يتعطل أمام الكاميرا ويعطل زملاءه الفنانين المشاركين فى العمل لأن وقت العمل يكون دائما للإضافة وليس للتجارب وينبغى أن يدخل الممثل لوكيشن العمل وهو يعى جيدا ماذا سيفعل لأن العمل الفنى عمل جماعى وليس فرديًا والكثير من أبناء جيلى تربى على أعمال جيل الكبار والجيل الجديد الكثير منهم يعلم أصول وقواعد العمل الفنى وبينهم شباب محترم يحترم القديم فى المهنة ويعطى له قيمته. 
* ماذا تقصد بعمل جماعى وليس فرديًا؟
- أقصد أنه عمل جماعى فيه مخرج ومنتج ومؤلف ومدير تصوير وفنانون وعاملون والأشخاص التى تحترم فكرة الجماعية فى العمل الفنى هم أشخاص تعرف أصول المهنة والعمل الفنى بشكل جيد. 
* هل كان هناك متعة فى تعاملك مع جيل الكبار أمثال نبيلة عبيد وعبدالله غيث؟
- كل الكبار كانوا يقولون لى دائما أنت شبهنا انت شبه بتوع زمان وأنا كنت أقول لهم أنا تربيت على أعمالكم الفنية العظيمة. 
* من وجهة نظرك ما هو سر نجاح «كلبش 3»؟
- مجموعة العمل والشخصيات الموجودة فيه كلهم أبطال وشركاء فى النجاح، وأيضا هناك حالة من الانسجام الكامل مع الجميع الذين بذلوا جهودا كبيرة لإظهار العمل على الشاشة بهذه الصورة. 
* ماذا عن ردود الأفعال تجاه المسلسل؟ 
- أنا سعيد جدًا بردود أفعال الجمهور على دور اللواء جلال خطاب الذى أقدمه فى المسلسل ووجدت اهتمامًا كبيرًا من جانب المشاهدين وجميع ردود الأفعال إيجابية الحمد لله. 
* ما هى أصعب المشاهد التى واجهتك فى المسلسل ؟
- شخصية جلال خطاب التى قدمتها فى العمل ليس بها مشاهد شديدة الصعوبة ولكن الشخصية نفسها التى كانت صعبة ومرهقة لأنها شخصية مركبة وصعبة وبها الكثير من الانفعالات وتركيبتها الإنسانية كانت مرهقة للغاية وبها ملامح كثيرة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟