رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"أبو زهاد" يتقدم ببيان عاجل لوزيرة الصحة بسبب إهمال مستشفى طهطا

الأربعاء 29/مايو/2019 - 01:29 م
النائب خالد صالح
النائب خالد صالح أبو زهاد
إيمان السنهوري
طباعة
تقدم النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، ببيان عاجل للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه للمهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بسبب الإهمال في مستشفى طهطا وعدم استقبالها شاب مصاب بحروق مما أدى إلى وفاته.
وقال "أبو زهاد" في البيان الذي تقدم به، إن مستشفى طهطا العام بمحافظة سوهاج رفض علاج شاب تعرض لحادث حريق ولم يتخذوا الإجراءات والإسعافات المطلوبة وتركوه يذهب من المستشفى من غير سرير حامل أو سيارة إسعاف ولم يقدموا أي إسعافات أولية له مما أدى إلى وفاته، مطالبا بالتحقيق في ما حدث ومحاسبة المهملين والمقصرين في عملهم.
وأضاف "نائب جهينة" أن صعيد مصر يعاني من أزمات عديدة منذ فترات طويلة، وخاصة تدني الخدمة الصحية بالمستشفيات التي تهدد حياة أهالي الصعيد، وفى ظل تجاهل واضح من المسئولين وفساد مستشري في كل جوانب المنظومة الصحية بمحافظات الجنوب.
وأشار "أبو زهاد"، إلى أنه لن يتوقف عن المطالبة بمحاسبة المقصرين في علاج هذا الشباب وسيصعد الأمر إلى أعلى مستوى ممكن، مطالبا بضرورة وجود وحدة علاج الحروق بمستشفى جهينة المركزي ومستشفى طهطا العام لعلاج مثل هذه الحالات وعدم الانتظار لتحويله لمستشفى الجامعة بسوهاج أو أسيوط.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟