رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

وزيرة التضامن: نقدر دور أتيليه القاهرة وندعم دوره التنويري والثقافي

الثلاثاء 28/مايو/2019 - 07:46 م
البوابة نيوز
نانجي السيد
طباعة
استقبلت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي الفنان التشكيلي أحمد الجنيني رئيس مجلس إدارة جمعية أتيليه القاهرة والكاتبة الروائية سلوى بكر والأديب سعيد الكفراوى و الدكتورة صفية القباني عميد كلية الفنون الجميلة.
وخلال اللقاء رحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بوفد أتيليه القاهرة وأكدت على حرص الوزارة على تذليل كافة العقبات أمام مؤسسات المجتمع المدنى الفاعلة وخصوصا فى المجال الثقافي والأدبي كما عبرت الوزيرة أن تقديرها للدور التاريخى الذى لعبة أتيليه القاهرة على مدار أكثر من نصف قرن فى التنوير ونشر الفنون والثقافة.
وقالت والى إنها فور علمها بشكوى مجلس الإدارة من وجود مشاكل تعوق ممارستهم لأعمالهم تم مراجعة الموقف القانوني والتأكد من صدور أحكام قضائية لصالح مجلس الإدارة وأنه تم توجيه مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة بسرعة تنفيذ الأحكام القضائية وهو ما تم بالفعل وانتهت مشكلة حل الجمعية أو حل مجلس الادارة استنادا لأحكام مجلس الدولة ووفق المستندات المقدمة من مجلس إدارة الأتيليه.
ووجهت وزير التضامن بدراسة تحويل الأتيليه إلى جمعية مركزية بحكم دورها التاريخي ونشاطها الذى يخدم الفنانين على مستوى الجمهورية كما أنهت وزيرة التضامن الاجتماعي كافة الآثار التي كانت مترتبة على الأحكام القضائية السابقة ووفق الحكم الصادر فى الدعوى رقم 20993 لسنة 2018 تم مخاطبة البنوك لإعادة تفعيل حسابات الأتيليه بالبنوك.
وشددت والى على ضرورة أن يتبع مجلس إدارة الأتيليه الخطوات القانونية فى الإجراءات الإدارية الخاصة باجتماعات مجلس الإدارة أو الدعوة للجمعيات العمومية وضرورة إصدار ميزانيات سنوية منضبطة حتى يتجنب الوقوع فى مشكلات إدارية مستقبلا.
واصطحبت والى وفد الأتيليه فى جولة داخل وزارة التضامن الاجتماعي لمشاهدة مجموعة من اللوحات التشكيلية لعدد من كبار الفنانيين التشكيلين والتى تحتضنها جدران الوزارة وقاعات الاجتماعات الرئيسية فضلا عن مشروع التوثيق المرئى للمشروعات التنموية التي تنفذها الوزارة وهو ما لاقى إشادة كبيرة من جانب وفد أتيليه القاهرة.
من جانبه، تقدم الفنان أحمد الجنيني رئيس مجلس إدارة أتيليه القاهرة بالشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على تقديرها لأتيليه القاهرة وإيمانها بدوره الثقافى وتعاونها مع مجلس إدارة الأتيليه لإنهاء كافة المشكلات التى أثيرت خلال الفترة الماضية وتقدم الجنينى بدعوة وزيرة التضامن الاجتماعي لزيارة الأتيليه وعقد لقاء مفتوح مع الفنانيين التشكيليين.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟