رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

فوز الزمالك بالكونفدرالية بشرة خير للأهلي للتتويج بالدوري

الإثنين 27/مايو/2019 - 11:48 م
فوز الأهلي والزمالك
فوز الأهلي والزمالك بالكونفيدرالية
يحيى أحمد
طباعة

أضاف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أمس الأحد، كأس بطولة الكونفدرالية الأفريقية لخزانة بطولات القلعة البيضاء ليعادل رقم غريمه التقليدي الأهلي بحصد اللقب مرة واحدة في تاريخ كل ناد وهو اللقب الثاني للفرق المصرية، وذلك بعد الفوز على فريق نهضة بركان المغربي على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراة إياب نهائي المسابقة بهدف للاشيء وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب الذي فاز به الفريق المغربي.

ويتفرغ الزمالك للمنافسة على لقب الدوري المحلي مع الأهلي الذي يتصدر جدول المسابقة، ليقابل الأبيض احتمالية لعنة أصابت الأحمر بعد الفوز بكأس الكونفدرالية موسم 2014-2015، بعدما حصدها لأول مرة في تاريخه على حساب سيوي سبورت الإيفواري بالهدف الشهير لنجمه المعتزل عماد متعب.

في نفس الموسم الذي حقق فيه المارد الأحمر لقب البطولة الأفريقية، خسر لقب الدوري المحلي ليتوج به أبناء القلعة البيضاء في موسم قياسي بالنسبة لجماهير الفارس الأبيض بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا صاحب ثنائية الدوري والكأس.

كما أصابت لعنة الكونفدرالية فريق الشياطين الحمر في خسارة ألقاب أخرى فيما بعد وقتها غير الدوري وهي السوبر الأفريقي أمام وفاق سطيف الجزائري ثم دوري أبطال أفريقيا في عامين متتاليين أمام الوداد المغربي في 2017 ثم أمام الترجي التونسي 2018.

فهل يُصاب الزمالك بلعنة الفوز بالكونفدرالية لأول مرة في تاريخه مثل الأهلي، وخسارة لقب الدوري للموسم الحالي المشتعل حتى جولاته الأخيرة الذي ينتظر الحسم في آخر مباراة؟.

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟