رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

أسرى فلسطينيون يغلقون سجن عسقلان الإسرائيلي بالكامل

الإثنين 27/مايو/2019 - 06:21 م
 هيئة شئون الأسرى
هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين
أ ش أ
طباعة
قالت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين: إن الأسرى أغلقوا سجن عسقلان الإسرائيلي بالكامل، احتجاجا على قرار إدارة السجن المفاجئ بنقل ممثل المعتقل الأسير ناصر أبو حميد صباح غدا "الثلاثاء" لسجن نفحة أو ريمون.
وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم الإثنين، أن "الإدارة أبلغت الأسير أبو حميد رسميا بنقله، علما أن الوضع بشكل عام كان هادئا، ولم يحدث ما يستدعي هذا القرار".
وأضافت الهيئة أن "السجن يعيش الآن حالة من التوتر"، حيث هدد الأسرى بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية في حال إصرار إدارة السجن على تنفيذ قرار النقل.
في سياق آخر، قال نادي الأسير إن أربعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، أقدمهم الأسير حسن العويوي من محافظة الخليل، والمضرب منذ (56) يوما، ويواجه ظروفا صحية خطيرة. 
وأوضح نادي الأسير، في بيان اليوم، أنه منذ شرع الأسير العويوي في الإضراب، بعد رفض سلطات الاحتلال تلبية مطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري، تعمدت إدارة معتقلات الاحتلال نقله المتكرر من معتقل إلى آخر وكذلك إلى المستشفيات المدنية، وكان آخرها مستشفى "كابلان" حيث نقل إليها أمس بعد تدهور جديد طرأ على وضعه الصحي.
وذكر أن الأسير العويوي (35 عاما) معتقل منذ 15 يناير 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، وقضى سابقا عدة سنوات في معتقلات الاحتلال.
فيما يواصل الأسير ثائر بدر (43 عاما) من بلدة بيت لقيا في محافظة رام الله، إضرابه عن الطعام منذ 18 مايو 2019، رفضا لاعتقاله الإداري، وأصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقه في اليوم الذي كان من المقرر أن يتم الإفراج عنه في الرابع عشر من مايو، بعد قضاء مدة محكوميته، وهو متزوج وله أربعة أبناء.
كما يواصل الأسير بسام أبو عكر من مخيم عايدة في بيت لحم، إضرابه عن الطعام منذ تاريخ 21 مايو 2019، رفضا لاعتقاله الإداري المتواصل منذ عامين على التوالي.
ولفت نادي الأسير إلى أن أبو عكر وهو من قيادات الأسرى قضى ما مجموعه في الاعتقال (24) عاما ونصف العام، بين أحكامٍ واعتقال إداري. علما بأن الأسير أبو عكر معتقل منذ 27 يوليو 2017 وهو متزوج وله سبعة من الأبناء.
وأشار إلى أن الأسير أحمد الحروب (30 عاما) من مدينة دوار في الخليل، شرع في إضرابه منذ 21 مايو 2019، وهو تاريخ اعتقاله الحالي أيضاً، وذلك رفضا لاعتقاله، علما بأنه أسير سابق قضى سنوات في معتقلات الاحتلال.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟