رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ارتفاع صادرات زيمبابوى إلى بريطانيا بنسبة 276% خلال عام 2018

الإثنين 27/مايو/2019 - 02:54 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
ذكرت وكالة " زيم تريد " للترويج للتجارة فى زيمبابوى أن صادرات زيمبابوى إلى بريطانيا ارتفعت بنسبة 276%، حيث وصلت قيمتها 112مليون دولار خلال عام 2018 مقابل 30 مليون دولار خلال عام 2012.
وقالت الوكالة فى معرض تقرير لها إن زيمبابوى تعمل من أجل تعزيز علاقاتها الثنائية والتجارية مع بريطانيا التى تستعد للخروج من الاتحاد الأوروبى خلال الشهور القادمة ، وجاء فى التقرير " ان زيمبابوى أعدت بالفعل مشروع إتفاقية تجارية ثنائية لتعزيز العلاقات التجارية القائمة بالفعل بين البلدين " .
وأضاف التقرير " إن بريطانيا تسعى للخروج من الاتحاد الأوروبى خلال الشهور القادمة ، وإنها تركز الآن على تعزيز العلاقات التجارية الثنائية ، وإن زيمبابوى بدورها أعدت مشروع إتفاقية تجارية ثنائية لتعزيز العلاقات بين البلدين " .
جدير بالذكر أن وزارة التجارة الدولية فى بريطانيا كانت قد أعلنت خلال شهر ديسمبر من العام الماضى عن إنشاء مكتب لها فى زيمبابوى برئاسة " توم هيل " ومن المتوقع أن يضع هذا المكتب نموذجا جديدا لعلاقات بريطانيا الاقتصادية مع زيمبابوى .
وتجدر الاشارة إلى أن تجارة زيمبابوى مع بريطانيا تقوم حاليا على أساس إتفاقية إقتصادية مؤقتة ، وأن صادرات زيمبابوى إلى بريطانيا تتكون من الماس والبازلاء والشاي الأسود والبرتقال والتبغ غير المصنّع والأفوكادو الطازجة والمنحوتات والخوخ الطازج والتوت الطازج والتوت الطازج وفواكه أخرى ومجوهرات ، بينما تتمثل وارداتها الرئيسية فى السيارات والجرارات وأجهزة الهاتف وقطع الغيار والحيوانات الحية والأدوية وغيرها.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟