رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

ترامب يطلب توصية اليابان لإجراء حوار مع إيران

الإثنين 27/مايو/2019 - 08:50 ص
الرئيس دونالد ترامب
الرئيس دونالد ترامب
عمر رأفت
طباعة
أيد الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، اهتمام رئيس الوزراء الياباني، شينزو ابي، في توسط بلاده مع إيران للمساعدة في إمكانية حوار محتمل بين الولايات المتحدة وعدوها في الشرق الأوسط، حسبما ذكرت قناة فوكس نيوز اليوم الاثنين.
سعى ترامب ، الذي قال: إنه منفتح على إجراء حوار مع إيران ، إلى التقليل من مخاوف الصراع العسكري ، لكن الإيرانيين قالوا إنهم ليس لديهم مصلحة في التواصل مع البيت الأبيض. 
علق ترامب خلال اليوم الذي افتتح بمهرجان كبير للقاء الإمبراطور الياباني لكنه سرعان ما أفسح المجال للمداولات حول القضايا العالمية الشائكة ، بما في ذلك كوريا الشمالية ، والتوترات التجارية مع مضيفه الياباني وتصاعد الاحتكاك بين الولايات المتحدة وإيران.

وقال خلال اجتماعه مع آبي في طوكيو "أعلم أن رئيس الوزراء واليابان تربطهما علاقات جيدة جدًا مع إيران لذا سنرى ما سيحدث، لقد تحدث معي رئيس الوزراء بالفعل بشأن ذلك وأعتقد أن إيران ترغب في التحدث. وإذا كانوا يرغبون في التحدث ، نود التحدث أيضًا. 
وأضاف: "سنرى ما سيحدث ... لا أحد يريد نرى أشياء فظيعة تحدث ، خاصة أنا ".
فرض ترامب عقوبات جديدة صارمة على إيران ، التي تشل اقتصادها، وفي أواخر الأسبوع الماضي ، أعلن عن نشر 1500 جندي أمريكي في المنطقة وسط توترات متصاعدة. 
ونشرت الولايات المتحدة في وقت سابق حاملة طائرات وقاذفات بي 52 في الخليج العربي رداً على معلومات استخبارية عن تهديدات إيرانية لمصالح الولايات المتحدة في المنطقة.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟