رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سامح سعد: طفرة السياحية الوافدة من آسيا سببها جولات السيسي

الأحد 26/مايو/2019 - 05:59 م
السيسي
السيسي
حنان محمد
طباعة
قال سامح سعد رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصوت والضوء، ومستشار وزير السياحة السابق، إن السياحة الثقافية تشهد طفرة غير مسبوقة، مرجعا ذلك للعلاقات السياسية القوية التي بناها من جديد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع دول شرق آسيا.
وأضاف سعد في تصريحات خاصة، أن تزايد الحركة الآسيوية شجعت الشركة على عمل عروض باللغة الصينية في الأهرامات والكرنك، وتدرس حاليا عمل عروضا صينية بإدفو وأبو سمبل وأسوان، ولكنها تتكلف نصف مليون جنيه للمكان الواحد وجارٍ الإعداد لذلك.
وتابع: أن مصر استقبلت ٤٠٠ ألف سائح صيني في عام ٢٠١٧، وتراجع العدد الى ٢٠٠ ألف في ٢٠١٨، غير أن معدلات الإنفاق أصبحت أعلى مما سبق.
وطالب سعد بإزالة المعوقات أمام التوافد من سوق المغرب العربي الذي يشهد زيادة في الطلب على مصر، ولكنه يحتاج لتسهيل التأشيرات ومد خطوط طيران مباشرة حيث تتكلف الرحلات حاليا الكثير ما يعوق الحركة.
وبالنسبة للسوق العربي أكد أن السعودية على رأس الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث استقبلنا ٩٥٠ ألفا في عام ٢٠١٨، ومن المتوقع ان تتخطى السياحة السعودية حاجز المليون العام الجاري.
وحذر سعد من اتباع سياسة حرق الأسعار في البرامج المباعة بالخارج، والتي تؤثر سلبا على سمعة مصر الخارجية ومعدلات التوافد والشرائح السياحية الوافدة.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟