رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

8.1 مليون جنيه تمويلا من "تنمية المشروعات" للفائزين بمسابقة "مفتاح مشروعك"

الأحد 26/مايو/2019 - 02:22 م
الدكتورة نيفين جامع
الدكتورة نيفين جامع
رامي الحضري
طباعة
فاز 81 مشروعًا، بواقع 3 مشروعات لكل محافظة، في مسابقة "مفتاح مشروعك"، التي نظمهتا وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف تشجيع الشباب على إقامة مشروعات ابتكارية لها جدوى اقتصادية بمراكز الشباب.
وتم الإعلان عن الفائزين في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والدكتورة نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات، وعدد من المسؤولين، والشباب الفائزين بمشروعاتهم الإبتكارية.
وأكدت نيفين جامع اهتمام جهاز تنمية المشروعات بتشجيع الشباب على ريادة الأعمال، والانخراط في العمل الخاص، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعليمات رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مشيرةً إلى أن الجهاز يقدم كافة اشكال الدعم الفني والتسويقي والتدريبي للنهوض بمشروعات الشباب الإبداعية والابتكارية.
واشارت إلى أن الجهاز سيوفر لكل مشروع 100 ألف جنيه تمويل، بإجمالي 8،1 مليون جنيه للمشروعات الفائزة، الـ81، مشيرة إلى أهمية الجهود التي تقوم بها وزارة الشباب لتشغيل الشباب خاصة في مراكز الشباب بمحافظات الجمهورية.
وتنوعت المشروعات الفائزة بين تصنيع مستلزمات طبية وملابس جاهزة وإنتاج زيوت نباتية ومفروشات وتعبئة وتغليفن وتأهيل ذوي القدرات الخاصة، وتفصيل وتطريز، وحضانات للأطفال، والزراعات المائية بدون تربة، وصناعات الجلد الطبيعي ومشغولاته، وإنتاج الفطر، والمنظفات الصناعية.
وأوضحت د. نيفين أن المسابقة مرت بثلاث مراحل، الأولى تتعلق بمطابقة الأفكار التي قدمها الشباب مع معايير المسابقة واختيار القابلة للتنفيذ، تلاها مرحلة معكسر تدريب للمقبولين حول تنفيذ الأفكار ونجاحها، من خلال إعداد نموذج للمشروع، ورفع كفاءة الشباب، وتم إختيار أفضل 20 مشروعا من كل محافظة، لتأتي المرحلة الثانية لمعسكر تدريب مكثف لأصحاب المشروعات التي وقع عيلها الاختيار، والذين تم اختيار الفائزين من كل محافظة من بينهم.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟