رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اليوم.. محاكمة مديرة التنظيم بحي شمال الجيزة بتهمة تقاضي رشوة

الأحد 26/مايو/2019 - 05:44 ص
محاكمة-صورة أرشيفية
محاكمة-صورة أرشيفية
أحمد سعيد
طباعة
تنظر اليوم الأحد، محكمة جنايات الجيزة، أولى جلسات محاكمة مديرة إدارة التنظيم بحي شمال الجيزة، بتهمة طلب وتقاضي رشوة من تاجر مقابل تعديل الرسومات الهندسة لمحله بمنطقة إمبابة.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار على الهواري، وعضوية المستشارين أشرف العشماوي، وخالد فخري الشلقامي.
يذكر أن المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، قد أمر بإحالة مدير إدارة التنظيم بحي شمال الجيزة المتهمة "ع. ح" إلى المحاكمة لقيامها خلال شهر نوفمبر 2018 وحتى 3 ديسمبر من ذات العام بطلب رشوة مقابل الموافقة على طلب إصدار رخصة التعديل المعماري للمحل التجاري المملوك لأحد المواطنين.
اعترفت المتهمة في التحقيقات التي باشرها أسامة سيف رئيس نيابة أمن الدولة العليا، باختصاصها بدائرة حي إمبابة وإنها مكلفة باستخراج تراخيص الهدم والبناء والتعلية وتحرير محاضر مخالفات البناء، وفحص شكاوى المواطنين واعتماد إجراء تعديلات على الرسومات الهندسية لأصحاب العقارات وإصدار تراخيص التعديلات المعمارية لتلك العقارات بعد مراجعة المستندات وإجراء المعاينات اللازمة.
وقالت المتهمة في التحقيقات، إن مالك محل قد توجه إليها وطلب إجراء تعديلات على الرسومات الهندسية الخاصة بمحله التجاري وتردده على الحي، فقامت بالاتفاق معه على دفع مبلغ 15 ألف جنيه رشوة وأثناء تلقيها مبلغ الرشوة تمكن ضابط الرقابة الإدارية من ضبطها وبحوزتها مبلغ الرشوة.
وأوضح صاحب المحل التجاري عمر حسني، والذي تقدم بالبلاغ لهيئة الرقابة الإدارية، أنه توجه لحي شمال الجيزة لاستصدار رخصة تعديل معماري لمحله التجاري، والتقى المتهمة وطلب منها سرعة البت في طلبه فقايضته بمبلغ 15 ألف جنيه مقابل سرعة موافقتها على رخصة التعديل فتوجه بعدها لهيئة الرقابة الإدارية، وقام بإبلاغه بالواقعة ليتم استصدار إذن من النيابة بتسجيل المكالمات واللقاءات بينهما حتى حضرت المتهمة لمحله التجاري وطلبت منه مبلغ الرشوة، فقام ضابط الرقابة بتوفير المبلغ المطلوب من جهاز الرقابة الإدارية وتم تسجيل اللقاءات بينهما أثناء استلامها الرشوة.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟