رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رولان جاروس.. نادال "ملك" الملاعب الترابية.. في مواجهة شرسة أمام ديوكوفيتش وفيدرر

الإثنين 27/مايو/2019 - 05:51 ص
نادال
نادال
أحمد حمزة
طباعة
يبدو أن طريق النجم الإسباني رافائيل نادال في بطولة رولان جاروس، التي يحمل الرقم القياسي في التنويج بلقبها 11 مرة، لن يكون مفروشا بالورود هذا العام في رحلة الدفاع عن اللقب.
وكان"الماتادور" قد توج باللقب 11 مرة كان أخرها العامين الماضيين، وحقق 86 فوزا ولم يتعرض للهزيمة الا في مواجهتين فقط على مدار مسيرته في بطولة فرنسا المفتوحة ثاني البطولات الكبرى "جراند سلام"، حيث اشتهر بلقب "ملك" الملاعب الترابية وبروفيسور بطولة فرنسا المفتوحة.
وكانت بطولة رولان جاروس أنطلقت أمس الأحد في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة 128 لاعب يتصارعون على اللقب.
وبعد أيام قليلة من التتويج بلقب بطولة روما للأساتذة، يشارك "نادال" في ثاني بطولات الجراند سلام بمعنويات مرتفعة، لكنه سيجد منافسة شرسة في رحلة الاحتفاظ باللقب كما اعتاد في السنوات الماضية،
في ظل عودة المارد السويسري روجيه فيدرر للمشاركة في "رولان جاروس" بعد غياب 4 سنوات، بحثا عن اللقب الثاني في تاريخه بعد أن حقق اللقب الوحيد عام 2009، ويتطلع لمنصة التتويج بعد غياب 10 سنوات.
وظهر "فيدرر" بمستوى جيدة في بطولتي روما ومدريد، خلال الفترة الأخيرة، بوصوله إلى ربع النهائي في كلتا البطولتين وأصبح جاهزا لمنافسة "ملك" الملاعب الترابية.
ولم يلتق فيدرر ونادال "وجها لوجه" في أي بطولة منذ عام 2017، ولكن السويسري نجح في تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات أمام الإسباني.
الغريب أن فيدرر خاض 4 مباريات نهائية في "رولان جاروس" أمام رفائيل نادال خسرها جميعا خلال الفترة من 2005 حتى 2008، قبل أن يتوج باللقب الوحيد عام 2009.
أما المنافس القوي فهو الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يمتلك كل الحوافز لتحقيق البطولة، حيث يبحث عن لقبه الرابع على التوالي في البطولات الكبرى، ليصبح ثاني لاعب في التاريخ يتوج بكل الألقاب الكبرى تواليًا، بعد رود ليفر.
ورغم خسارته أمام نادال في نهائي بطولة روما منذ أيام، إلا أن المصنف الأول عالميًا يملك الكثير من الثقة، إن واجه الإسباني للمرة الثالثة في نهائي رولان جاروس.
ولم يحقق النجم الصربي "ديوكوفيتش" لقب بطولة فرنسا المفتوحة إلا مرة واحدة فقط في 2016، على حساب البريطاني آندي موراي.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟