رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ليلة رمضانية بقصر ثقافة الجيزة

الجمعة 24/مايو/2019 - 09:41 م
البوابة نيوز
كتب ــ محمد لطفي
طباعة

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الجيزة، حيث ناقشت مكتبة الحلف الشرقي بأطفيح كتاب "أين الإنسان" للكاتب طنطاوي جوهري والذي يدور حول اختلاف أخلاق البشر ما بين الخير والشر.

وناقشت مكتبة الهلال الأحمر كتاب "الشجرة ثروة" للكاتب عبد التواب يوسف ورسوم منال بدران والذي يدور حول فائدة الشجر من إنتاج الأكسجين فهي لا تقدر بثمن وذلك لأطفال جمعية الهلال الأحمر.

عقدت مكتبة السلام ندوة عن "التعصب الديني وآثاره المجتمعية من هدم لنسيج المجتمع وانتشار الإرهاب"، كما أقامت مكتبة دور التربية ورش حكي ومناقشة الدروس المستفادة لقصتي "الثعلب المكار" و"السلحفاة والأرنب"، بينما قدّمت مكتبة الكوم الأحمر معرض الكتب.

أقام بيت ثقافة صفط اللبن ورشة فنية لتصميم الكعبة المشرفة باستخدام الفوم جليتر، بينما نفذ قصر ثقافة الحي السادس من داخل حضانة بيبي جاردن ورشة تلوين فانوس رمضان، وورشة حكي لقصة "المهرج"، بالإضافة إلى ذلك أقامت مكتبة ساقية مكي ورشة فنون تشكيلية لتدوير خامات لتصميم ماكت (كهف) باستخدام ورق كرتون وفلين وألوان فلوماستر.

نظّم بيت ثقافة أوسيم أمسية شعرية للبراعم حيث قدّم الطالب طه صلاح أبيات شعر في حب مصر، بينما قدّم الطالب يوسف عايد أبيات شعر عن فضل الأم، وقدم المجند حسين السيد أبيات شعر عن الجيش المصري وبسالته، كما أقامت مكتبة إمبابة احتفالية للأطفال ذوي القدرات الخاصة تضمنت فقرة تنورة وفقرة غنائية، إلى جانب استعراضات نوبية، بالإضافة لذلك نظم قصر ثقافة الجيزة ليلة رمضانية جديدة تضمنت عرض لفريق الباليه بالقصر وفقره حالو يا حالو لفرقة الفنون الشعبية، إلى جانب اسكتش "معانا ريال، والبلونة، ورقصات جدو، ونور العين والنوبة"، وعرائس متحركة، مع فقرة الساحر ومسرح العرائس والأراجوز، بجانب ورشة رسم للأطفال باستخدام الألوان الخشب، وورشة أخرى تدريب على الجيتار.

"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟