رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. فضيحة جديدة لأمير قطر.. «الجزيرة» تطرد إعلامية فلسطينية من أجل عيون إسرائيل

الخميس 23/مايو/2019 - 02:00 م
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:


الإعلامية الفلسطينية،
الإعلامية الفلسطينية، منى حوا
منى حوا تفضح "الجزيرة" القطرية: علينا التفكير 1000 مرة قبل انتقاد الصهيونية
قالت الإعلامية الفلسطينية، منى حوا، المطرودة من قناة الجزيرة بسبب تقرير عن محرقة الهولوكوست وأكاذيب إسرائيل، إن "السكوت اليوم من شأنه أن يُكرّس السطوة الصهيونية"، موضحة أن هناك تهديدا واضحا لسقف حريات الصحافة فى القناة وزرع الخوف في قلب كل صحفي يعمل على حمل قضاياه العادلة".
وأضافت الحوا فى توضيح نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، لإجراء القناة ضدها بطردها إرضاء للاحتلال الإسرائيلي: "لم تنكر القصة حدوث المحرقة أما ما جاء في الفيديو فيما يتعلق بالتوظيف الصهيوني لآلام ومعاناة ضحايا المحرقة، فهو أصبع اتهامٍ جرى توجيهه من أكاديميين ومؤرخين وإعلاميين عديدين ضد هذه الحركة الاستعماريّة العنصريّة".
وأضافت: "الهولوكوست كارثة إنسانيّة، يجب أن تجمع البشريّة على رفضها بالمطلق، أما إسرائيل فهي دولة قائمة على التفوّق القوميّ (منذ بذور الصهيونيّة وصولًا إلى قانون القوميّة)، وعلى الانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان، وعلى سياسات الضغط والترهيب لكتم أصوات الناس والصحفيين والناشطين وإخضاعهم".
وقالت: "أرى بأن المسألة باتت تمسّ كلّ العمل الإعلاميّ، وتهدّد سقف حريّته، وتطعن في التزامه القيمي، وتزرع الخوف في قلب كلّ صحفيّ يعمل على حمل قضاياه العادلة. ما المطلوب أن يتعلّمه الصحفي بعد هذه الحادثة؟ أن يُفكّر ألف مرّة قبل انتقاد الصهيونية، كي لا يتعرّض لـ "التأديب".
نشرة أخبار العرب..
العراق يتسلم 4 طائرات مقاتلة من كوريا الجنوبية
أعلنت قيادة القوة الجوية العراقية، تسلم أربع طائرات مقاتلة من طراز "T50" من كوريا الجنوبية.
وقالت قيادة القوة الجوية العراقية، فى بيان مقتضب أوردته قناة "السومرية نيوز" اليوم الخميس، إنه تم "وصول 4 طائرات نوع T50 من العقد الكورى إلى العراق".
كانت قيادة القوة الجوية العراقية أعلنت، فى وقت سابق أن أربع طائرات مقاتلة من نوع "T50" الكورية ستصل إلى العراق قبل نهاية الشهر الحالي.


 رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي
العراق يحذر من انزلاق المنطقة إلى حرب مدمرة:
حذر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي من انزلاق المنطقة إلى حرب مدمرة على خلفية التوتر المتصاعد بين إيران والولايات المتحدة.
وقال عبد المهدي في جلسة مباحثات مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إن "العراق لن يدخل في سياسة المحاور والاصطفافات والإدانات والاتهامات ونرجو أن تخرج المؤتمرات العربية والإسلامية المقبلة بخطاب تهدئة يخدم استقرار المنطقة التي عانت من ويلات الحروب والدمار".
وأضاف في بيان صحفي: "الوضع حساس وخطير ونخشى من انزلاق المنطقة إلى حرب مدمرة وعلينا التعاون وتشجيع جهود الاستقرار ونزع فتيل الحرب".
وأكد: "إننا في مرحلة تصفير المشاكل بين العراق والكويت وقطعنا شوطا كبيرا وتجاوزنا الكثير من المسائل العالقة ونضع يدا بيد لبناء مستقبل أفضل وعلاقات تكامل، ولدينا الكثير من المشتركات والفرص، وبالأخص في مجالات البناء والإعمار والخدمات"، مضيفا أن الوفود واللجان المشتركة "قطعت شوطا مهما في بحث ملفات التعاون في جميع المجالات ونتطلع إلى المزيد".
وأوضح عبد المهدي، أن "الحكومة العراقية تعمل بجد لخدمة شعبها وتطوير الاقتصاد بالتعاون مع أشقائنا وجيراننا وإبعاد الخطر عن شعوبنا وبلداننا ونزع فتيل الأزمات وهي حكومة ترسيخ الاستقرار وحكومة خدمات وإصلاح ونريد أن نبدأ بداية مثمرة في علاقاتنا الثنائية في ظل توجهات العراق وانفتاحه واستقراره وما يشهده من توقيع اتفاقات ومشاريع عملاقة مع مختلف دول الجوار والدول الصديقة".
نشرة أخبار العرب..
البحرين تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية بمقديشو
أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين، الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية في مدينة مقديشو بجمهورية الصومال الفيدرالية، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.
وأعربت وزارة الخارجية عن بالغ تعازيها ومواساتها لأسر وذوي الضحايا وتمنياتها لجميع المصابين بالشفاء العاجل جراء هذا العمل الإرهابي، مشددة على موقف مملكة البحرين الرافض للعنف والتطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟