رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بطريرك السريان يزور الرئيس اللبناني ميشال عون

الخميس 23/مايو/2019 - 12:01 م
بطريرك السريان يزور
بطريرك السريان يزور الرئيس اللبناني ميشال عون
ميرا توفيق
طباعة
زار البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الرئيس العماد ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، وذلك في القصر الجمهوري - بعبدا.
وخلال اللقاء، نقل البطريرك إلى الرئيس تعازي أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية بوفاة البطريرك الكردينال مار نصر الله بطرس صفير، كما بحث معه شئون الطائفة وعدد من مواضيع الساعة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.
وأعرب البطريرك عن ارتياحه وتقديره للجهود التي يبذلها الرئيس على مكافحة الفساد وتحقيق الإصلاح الذي يتطلّع إليه جميع اللبنانيين، فضلًا عن الجهود المبذولة لإعداد موازنة للعام ٢٠١٩ تُراعى فيها الظروف الإقتصادية التي تمرّ بها البلاد في الوقت الراهن.
وأكد صلاته مع جميع أبناء الطائفة من أجل تحقيق الأهداف الوطنية التي يعمل عليها، واضعًا إمكانيات أبناء الطائفة بتصرفه وجميع المسؤولين في الدولة، خاصّةً وأنّ فخامته مؤتمَن على السهر من أجل إنصاف جميع الطوائف في لبنان، خصوصًا في التمثيل في الإدارات والمؤسّسات العامة، مشجّعًا في هذا السياق على إشراك النساء في الوظائف العامة.
ورحب الرئيس بالبطريرك مثنيًا على أعماله وجهوده في رعايته أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية المقيمين في لبنان والمنتشرين شرقًا وغربًا وإعلائه الصوت من أجل نصرة قضايا مسيحيي الشرق، مبديًا كلّ تجاوُب ودعم لأبناء الطائفة السريانية الكاثوليكية كما لجميع اللبنانيين.
رافق البطريرك في الزيارة الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والمحامية الأستاذة ماي بولس المستشارة القانونية البطريركية وأمينة سرّ المجلس الاستشاري الأعلى.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟