رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بشرة خير.. رياح أوروبية باردة تنعش الصائمين خلال ساعات

الخميس 23/مايو/2019 - 12:05 م
البوابة نيوز
حنان عز الدين
طباعة
رياح أوروبية باردة تصل البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة، تكون من شأنها كسر الموجة الحارة التي تعاني منها أجواء القاهرة وعدد من المحافظات، منذ أمس الأول، الثلاثاء، ليعود الطقس الربيعي إلى حالته الطبيعية التي كان عليها قبل أيام، بعد 72 ساعة من الحر الشديد.
وأرجع خبراء الأرصاد الجوية، أسباب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، نتيجة تخلخل فى الضغط الجوى على سطح الأرض جلب معه رياحا جنوبية شرقية على شرق البلاد حتى محافظات الوجه البحرى والقاهرة مصدرها شبه الجزيرة العربية، أما المناطق الغربية للبلاد فسوف تتأثر برياح جنوبية إلى جنوبية غربية مصدرها الصحراء يتزامن مع وجود مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا.
وقال الخبراء إنه اعتبارا من غد، الجمعة، متوقع حدوث انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على المدن الساحلية للبلاد نتيجة تأثر البلاد برياح معظمها شمالية إلى شمالية غربية مصدرها وسط وجنوب أوروبا ستكون مصحوبة بنشاط للرياح نتيجة وصول الهواء البارد غير مثيرة للرمال والأتربة.
فيما تظهر خرائط التوزيعات والضغط بالأرصاد الجوية، احتمال وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة باحتمال أكبر على غرب الجمهورية عند مدن ومحافظات السلوم وسيدى برانى ومطروح والإسكندرية، مما يؤدى إلى تدهور الرؤية على الطرق الصحراوية وإلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط، أما باقى أنحاء الجمهورية فمجرد نشاط للرياح بسرعات متوسطة الشدة.
وعلى هامش الموجة الحارة التي تضرب البلاد، روجت الشائعات بأن القاهرة تشهد اليوم تسجيل أعلى درجات حرارة على مستوى العالم، هو ما نفاه الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، موضحا أن هذه الدرجات الأعلى على مدار العام، مُشيرا إلى أن اليوم الخميس، هو ذروة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد منذ يومين ماضيين وتستمر حتى غد الجمعة.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟