رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

لافروف: ندعم التفاعل بين "شنجهاي للتعاون" و"الأمن الجماعي" في مكافحة الإرهاب

الأربعاء 22/مايو/2019 - 05:35 م
لافروف
لافروف
أ ش أ
طباعة
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، أن موسكو تدعم مبادرات بشكيك لإقامة تعاون على مسار مكافحة الإرهاب بين منظمة شنجهاي للتعاون ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي.
ونقلت وزارة الخارجية الروسية عن لافروف قوله - خلال اجتماع رئيس قرغيزستان سورونباي جينبيكوف مع رؤساء وفود الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي - "نشاطركم تقييم الدور المتزايد لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، والتنسيق داخل المنظمة في سياق التحديات والتهديدات المستمرة، وحتى المتزايدة في مكان ما في منطقتنا وقبل كل شيء، خطر الإرهاب.. وفي هذا الصدد، أود أن أؤكد دعمنا لمبادرة قرغيزستان لإقامة تعاون على مسار مكافحة الإرهاب بين منظمة شنجهاي للتعاون ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي".
وأضاف لافروف - حسبما نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - "أنا واثق من أن التنسيق ومواءمة جهودنا، خاصة على مساري مكافحة الإرهاب ومكافحة المخدرات، سيكون لهما أهمية لكي تساهم كلتا من منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنجهاي للتعاون بنشاط أكبر في حل القضايا الأمنية لبلداننا ومواطنينا وبشكل عام في منطقتنا".
واستضافت بشكيك - في وقت سابق اليوم - اجتماعا لمجلس وزراء خارجية دول منظمة شنجهاي للتعاون، شارك فيه ممثلون عن روسيا وقرغيزستان والصين وكازاخستان وطاجيكستان وأوزبكستان والهند وباكستان.
وتترأس قرغيزستان - في عام 2019 - منظمة شنجهاي للتعاون ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي. واستضافت - حتى الآن - اجتماعات لوزراء الدفاع وأمناء مجالس الأمن في دول منظمة شنجهاي للتعاون، بالإضافة إلى المنتدى الثاني للمرأة في دول منظمة شنجهاي للتعاون. وفي الفترة من 13 إلى 14 يونيو 2019، ستعقد في بشكيك قمة رؤساء الدول الأعضاء في المنظمة.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟