رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نشرة أخبار الاقتصاد منتصف النهار اليوم الأربعاء 22-5-2019

الأربعاء 22/مايو/2019 - 01:00 م
البوابة نيوز
طباعة
شهدت الساحة الاقتصادية اليوم الأربعاء عددا من الأحداث المهمة على رأسها لقاء وزير الإسكان برئيس شركة المقاولون العرب.

هالة السعيد
هالة السعيد
"السعيد": عملية التحول الرقمي تسهم في مكافحة الفساد
أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أهمية عملية التحول الرقمي باعتبارها التوجه الرئيسي للدولة في الوقت الحالي، مشيرة الى أنها تخدم في المقام الأول المواطن المصري من حيث السرعة في تقديم البيانات والحصول علي الخدمات فضلًا عن تحقيق مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد.
جاء ذلك خلال ندوة توعوية حول التحول الرقمي والتي عقدها المعهد القومي للإدارة، الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمحافظة بورسعيد، وذلك بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاقتصادية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة لمجموعة من العاملين بالجهاز الإداري للدولة.
وحاضر بالندوة الدكتور عبدالوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، ومستشار تطوير الأعمال بكلية كامبريدج الدولية. 
وأكدت السعيد أهمية عقد عدد من ورش العمل التدريبية والتثقيفية لتأهيل العاملين إلي التعامل مع الطفرة الحديثة والمتمثلة في عملية التحول الرقمي.
ومن جانبها أكدت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة على قيام المعهد بتنفيذ وعقد الورش اللازمة لتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للدولة على فكرة التحول مؤكدة على أهمية تلك العملية لمواكبة التغيرات المتلاحقة للعالم الخارجي فضلًا عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتابعت شريف أن الندوة الحالية جاءت في ضوء خطة الدولة لإعداد محافظة بورسعيد كنموذج رائد للتحول الرقمي على مستوى الجمهورية بهدف تعميم التجربة على مختلف المحافظات فيما بعد مشددة.
وأشار الدكتور عبدالوهاب غنيم خلال الندوة إلي أن التحول الرقمي أصبح لا غنى عنه لخدمة أهداف التنمية، مشيرًا إلي أنه عملية مستمرة ومتجددة، وأن التحول الرقمى هو ثمرة من ثمار الثورة الصناعية الرابعة التي أدت إلى تحول العالم إلى عالم رقمى.




 عاصم الجزار
عاصم الجزار
وزير الإسكان يلتقى رئيس "المقاولون العرب" لاستعراض مشروعاتها فى أفريقيا
عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا مع المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، بحضور قيادات الوزارة، لاستعراض المشروعات المختلفة التى تنفذها الشركة فى قارة أفريقيا، وعلى رأسها مشروع سد "نهر روفيجى" الذى يُنفذه تحالف شركتى "المقاولون العرب" و"السويدى إليكتريك" بدولة تنزانيا.
وأكد الدكتور عاصم الجزار، أنه تلقى تكليفًا من الرئيس عبدالفتاح السيسى، عقب توليه حقيبة الإسكان، بالاهتمام بمتابعة تنفيذ هذا المشروع القومى المهم لأشقائنا فى دولة تنزانيا، وكذا الالتزام بالبرامج الزمنية، وجودة التنفيذ، مشددًا على أن الدولة المصرية مهتمة بهذا المشروع، وأن التحالف المصرى المُنفذ للمشروع، يُمثل الدولة المصرية، ونحن بحاجة لأن نثبت قدرة ونجاح الدولة المصرية وشركاتها، فى تنفيذ المشروعات الكبرى فى الخارج، ليكون ذلك امتدادًا للنجاحات الكبيرة التى يتم تحقيقها فى مختلف المجالات فى الداخل المصرى.




 يحيى صديق، رئيس
يحيى صديق، رئيس شركة مياه الشرب
مياه البحر الأحمر: إحلال وتجديد الشبكات ببلوكات الأمل والصيادين
صرح المهندس يحيى صديق، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة البحر الأحمر، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد لشبكات المياه بكل من مناطق بلوكات الأمل والصيادين بالمحافظة، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من عمليات الإحــلال والتجـــديد لبعض شبكــات المياه بعدة مناطق، حيث يتم استبدال الخطوط القديمة بخطوط "upvc" جديدة، ومطابقة للمواصفات القياسية لتحسين كميات المياه ولضمان جودة مياه الشرب التى يتم ضخها للمواطنين.
وأوضح رئيس الشركة، أن التكلفة الإجمالية لعمليات الإحلال والتجديد لشبكة مياه منطقة الأمل، بلغت 4 ملايين جنيه، وذلك لتحسين كميات ضخ المياه بالمنطقة، كما تم الانتهاء من تنفيذ شبكة مياه منطقة الصيادين بتكلفة 700 ألف جنيه، وقد ناشدت الشركة أهالى المنطقة بضرورة ربط خطوط المياه الخاصة بهم على شبكة المياه الجديدة التى تم تنفيذها.
وأشار رئيس الشركة إلى أن عمليات الإحلال والتجديد تستهدف تأهيل الشبكات لاستيعاب ضخ المياه على مدار الــ 24 ساعة، حيث من المقرر القضاء على نظام المناوبات بكافة المناطق.


 الذهب
الذهب
ارتفاع أسعار الذهب
ارتفعت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء، 22 مايو 2019، بقيمة جنيه مقارنة بأسعار أمس ليسجل جرام عيار 21 الأوسع انتشارا 608 جنيهات.
وسجل عيار 24 نحو 695 جنيها للجرام بارتفاع جنيه أيضا، وبلغ سعر جرام عيار 18 نحو 521 جنيها، وسجل سعر الذهب عيار 14 نحو 406 جنيهات.
وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 4864 جنيها، وبلغ السعر العالمى للذهب نحو 1277 دولارا للأوقية.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟