رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صفوت النحاس: نجمع ٦٥٪ من إيرادات بيت الزكاة في رمضان

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 05:23 م
صفوت النحاس
صفوت النحاس
علي موسى - محمد الغريب
طباعة
كشف ​الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصرى التابع لمؤسسة الأزهر الشريف، استعدادات بيت الزكاة والصدقات المصرى هذا العام لشهر رمضان.
وقال النحاس فى تصريحات صحفية اليوم، منذ أن تأسس بيت الزكاة والصدقات المصرى فى عام ٢٠١٤، وهو يتلقى الزكاة طواعية من المصريين وغيرهم وينفقها فى مصارفها الشرعية.
واضاف، نحن نختلف عن غيرنا؛ لأننا نعمل تحت رئاسة فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كشخصية اعتبارية، ولدينا مجلس أمناء يتكون من شخصيات مرموقة، لديهم خبرات فى صرف الأموال.
وتابع النحاس: نتميز بأننا ننفق الزكاة فى كل المصارف الشرعية، وهى الـ ٨ مصارف الواردة فى الآية ٦٠ من سورة التوبة: {إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب والغارمين وفى سبيل الله وابن السبيل}، وندعم عملنا فى رمضان من خلال الإعلانات التى قلت للنصف هذا العام.
كما تعاقدنا مع شركات ليتم التحصيل من المتبرعين بالمنازل، فضلا عن أن شيخ الأزهر دائما يؤكد عدم المتاجرة بفقر الفقراء أو معاناة مستحقى الزكاة، فالبيت على سبيل المثال لا يقوم بتصوير حفلات الزفاف الجماعى التى يتولى فيها تجهيز العرائس أو الشقق التى يتم تجهيزها للمحتاجين.
كما قمنا بمد ساعات العمل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة مساءً، على الرقم الموحد لقبول الزكاة والصدقات، ونشير إلى أن معظم المصريين يعتبرون شهر رمضان المبارك هو موسم دفع الزكاة السنوية.
واشار الى ان إيرادات الزكاة فى رمضان فقط تبلغ ٦٥٪ من عموم أموال الزكاة، أما باقى العام فحوالى ٣٥٪. بالإضافة إلى وجود أكشاك فى القاهرة والمنصورة والمولات الرئيسية والمحلات الكبرى، كما تقرر لأول مرة عمل إفطار صائم من خلال مائدتى رحمن داخل المدينة الجامعية بجامعة الأزهر، واحدة للبنات فقط والأخرى للذكور والإناث، وتم التعاقد مع الشركة التى تنفذ الوجبات الغذائية لطلاب جامعة الأزهر بالمدينة، حتى تخضع الوجبات لمراقبة من وزارة الصحة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟