رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

انطلاق برامج تنموية وثقافية وتعليمية واجتماعية وصحية بالمنيا

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 02:39 ص
جانب من المبادرة
جانب من المبادرة
اسماء منتصر
طباعة
حققت البرامج التنموية والثقافية التي تعقدها محافظة المنيا والتي تهدف إلى نشر قيم المواطنة وقبول الآخر ودعم الولاء والانتماء بعدد من القرى، نجاحا ملحوظا وإقبالا من الشباب والسيدات.
ومن ضمن الفعاليات التي أقيمت بقرية دير جبل الطير بمركز سمالوط وتضمنت تنظيم مهرجان رياضي تحت شعار المواطنة وقبول الآخر.
وضم المهرجان ألعاب متنوعة وكرة القدم للشباب وذلك بهدف اكتشاف المواهب وتنمية مهارات النشء والشباب، وأمسيات دينية رمضانية للأهالي من أبناء القرية.
وواصلت مديرية التموين جهودها في توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ المتحركة للتخفيف عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء التجار.
كما افتتحت مديرية التضامن الاجتماعي عدد من فصول محو الأمية بالإضافة إلى تنظيم قوافل علاجية وندوات للتوعية وتوزيع مساعدات عينية على الأيتام من أبناء القرية.
كما يقوم فرع المجلس القومي للمرأة باستخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان للسيدات المعيلات والفقيرات من أبناء القرية، توفيرًا للوقت والجهد.
وتأتى هذه البرامج في إطار الخطة التي أطلقتها المحافظة بأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجًا موزعة على مراكز المحافظة التسع وذلك حتى نهاية شهر أغسطس المقبل لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع وتنمية مهارات الشباب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟