رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

اليمن يدين محاولة الحوثيين استهداف مكة المكرمة

الإثنين 20/مايو/2019 - 10:05 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
أدان اليمن بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، فجر اليوم الاثنين، بالهجوم الإرهابي التخريبي الذي حاول استهدف مكة المكرمة ومدينة جدة بصاروخين بالستيين.. وأشاد بيقظة وبسالة قوات الدفاع الجوي السعودي في التصدي للصاروخين، واعتراضهما دون أي أضرار.
وقالت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها اليوم الاثنين “إن هذا السلوك العدواني المتمثل باستهداف الأراضي المقدسة بالصواريخ الباليستية يعكس مدى الخطورة التي باتت تشكلها كذراع إيرانية في اليمن واستخدامها للإضرار بالأمن الإقليمي والدولي”.
وأكد البيان أن المحاولات الحوثية المتكررة لاستهداف قبلة المسلمين يعد تجاوزا خطيرا وانتهاكا جسيما لجميع الحرمات والحدود الدينية والإنسانية والأخلاقية واعتداء آثما على حرمة الأماكن المقدسة واستفزازا لمشاعر جميع المسلمين.
ولفت إلى أن اليمن قيادة وحكومة وشعبا كانت وستظل دوما في صف واحد إلى جانب السعودية ضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها.
وأوضح أن محاولة استهداف مكة المكرمة وما سبقه من استهداف محطتي ضخ النفط في الدوادمي وعفيف وسط المملكة العربية السعودية الشقيقة خلال الأسبوع الماضي وبالرغم من التحذيرات الدولية والأممية المتصاعدة ،يعد دليلاً على تحدي الميليشيا ومن خلفها إيران للمجتمع الدولي وإصرارها على الاستمرار في الأعمال العدوانية المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وشدد البيان على ضرورة قيام المجتمع الدولي والدول الراعية للعملية السياسية ومجلس الأمن باتخاذ إجراءات صارمة ضد الميليشيا الحوثية ومحاسبة إيران والقوى الداعمة لهذه الميليشيا الدموية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟