رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

استجابة لـ"البوابة نيوز".. "التضامن" تصرف معونة للمواطنين المستحقين

الإثنين 20/مايو/2019 - 09:27 م
غادة والي، وزيرة
غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي
محمد السنوطي
طباعة
استجابة لما نشرته «البوابة»، حول استغاثة عدد من المواطنين، من ذوى الحالات الإنسانية، تلقت الجريدة، ردودا من «وزارة التضامن الاجتماعي». وفى ردها على حالة المواطنة سونة حسين محمد المقيمة بالعجوزة – جيزة، والتى تلتمس الحصول على معاش شهرى يساعدها على متطلبات المعيشة، تبين من خلال البحث أن المواطنة متزوجة ولديها ابنة، المواطنة مريضة وتم فتح استمارة للمواطنة على قواعد برنامج تكافل وكرامة، وتم رفض هذه الاستمارة، وتم فتح استمارة مرة أخري، وما زالت تحت الفحص، تم توجيه الموافقة إلى جمعية التكافل الاجتماعى بالجيزة.
أما حالة المواطنة سعيدة رضا على المقيمة فى الدقى – الجيزة، والتى تلتمس الحصول على معاش استثنائى يساعدها فى رعاية أولادها والصرف عليهم، تبين أن المواطنة متزوجة ولديها ٣ أولاد، الزوج أرزقى والدخل لا يكفى الأسرة، تقدمت المواطنة لبرنامج تكافل وكرامة برقم ٩٨ لسنة ٢٠١٧ إلا أنه تم رفض الحالة لأنها خارج نطاق استهداف درجه الفقر، تم عمل فك الحظر وعمل تظلم للمواطنة وذلك بتاريخ ٧/٤/٢٠١٩، تم عمل معونة شتاء للمواطنة لمساعدتها.
وفى ردها على حالة المواطن السيد السيد أحمد المقيم فى دكرنس –الدقهلية، والذى يلتمس الحصول على معاش استثنائي، وبالبحث تبين أن المواطن يقيم ضمن أسرة مكونة من ٤ أفراد والدخل ٣٠٠ جنيه من الأعمال غير المنتظمة، تم تسجيل الأسرة على برنامج تكافل وكرامة وتم عمل مساعدة مالية من مؤسسة التكافل الاجتماعي.
وعن حالة المواطنة آمال السيد أحمد المقيمة بميت غمر – دقهلية، والذى تلتمس مساعدة مالية وبالبحث تبين أن المواطنة تقيم ضمن أسرة مكونة من فردين دخل الأسرة ١٨٣٦ من معاش حكومي، تم توجيه المواطنة إلى جمعيات أهلية «الإصلاح –التنمية الخيرية» بميت غمر لمساعدتها.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟