رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"العربي لحقوق الإنسان" لـ"مجلس جنيف": انتهاكات العمالة المهاجرة منهج قطر

الإثنين 20/مايو/2019 - 06:23 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
أكد رئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان عبدالجواد أحمد، أن المجلس سيتقدم بتقرير للمجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف خلال الدورة المنعقدة حاليا، يتضمن تقريرا عن أوضاع حقوق الإنسان بشكل عام في قطر وبشكل خاص عن العمالة المهاجرة.
وأضاف عبدالجواد أحمد في تصريحات له إن المجلس العربي لحقوق الإنسان سوف يرفع تقريره عن الظاهرة الثابتة والمستقرة والمتكررة بشأن العمالة المهاجرة في قطر خلال استعراض حالة حقوق الإنسان بقطر في الدورة المنعقدة حاليا بالمجلس الدولي لحقوق الإنسان، مضيفا أن الانتهاكات التي تمارسها قطر بشأن العمالة المهاجرة تمثل أعلى معدل انتهاكات.
وأشار عبدالجواد أحمد إلى أن تلك الانتهاكات التي تمارسها قطر تخالف كافة المواثيق الدولية المعنية بحقوق العمال والعمالة المهاجرة وخاصة الاتفاقية التي وقعت عليها قطر مع منظمة العمل الدولية والتي تلزمها بتوفير بيئة آمنة وصحية للعمال، مضيفا أنها هي تلك التي لا تتوافر في الواقع العملي.
واختتم عبد الجواد أحمد قائلا: "ارتفعت وتيرة تلك الانتهاكات وزادت في ظل استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022، وحذر المجلس العربي لحقوق الإنسان في تقريره أن السكوت عن تلك الانتهاكات وعدم استعراضها واتخاذ موقف من المجلس الدولي لحقوق الإنسان وكافة المنظمات الأممية من قطر سوف يؤدي إلى انتهاكات حقوق هؤلاء العمالة المهاجرة والتي قد تودي بحياتهم".
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟