رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. الجامعة العربية تعمم دعوة السعودية لعقد قمة طارئة في مكة.. والسلطات التركية تأمر باعتقال 249 من موظفي الخارجية

الإثنين 20/مايو/2019 - 02:00 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:

نشرة أخبار العرب..
الجامعة العربية تعمم دعوة السعودية لعقد قمة طارئة في مكة
أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنها عممت أمس الأحد، الدعوة الموجهة من خادم الحرمين الشريفين، لقادة الدول العربية، لعقد قمة عربية طارئة في مكة المكرمة، يوم الخميس، الموافق 30 مايو 2019، لبحث الاعتداءات على سفن تجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وما قامت به ميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، من الهجوم على محطتي ضخ نفطية بالمملكة، ولما لذلك من تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية.
نشرة أخبار العرب..
الإمارات تدين استهداف أتوبيس سياحي في الهرم
أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة سياحية بمنطقة الهرم أمس الأحد.
وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان لها - "إن دولة الإمارات إذ تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها المبدئي والدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب وتؤكد دعمها القوي لجمهورية مصر العربية الشقيقة ووقوفها الثابت إلى جانبها في مواجهة هذه الجرائم الخطيرة".
نشرة أخبار العرب..
الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة في جبهة كتاف بصعدة
أعلن الجيش اليمني أن قواته حررت، فجر اليوم الاثنين، مواقع جديدة في جبهة كتاف بمحافظة صعدة، بعد مواجهات مع الميليشيات الحوثية الانقلابية.
وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي تمكنت من تحرير "جبال نهوقة" و"التبة البيضاء" و"تبة الطيران" بجبهة كتاف شمال شرقي محافظة صعدة.

نشرة أخبار العرب..

السلطات التركية تأمر باعتقال 249 من موظفي الخارجية

أفادت مصادر تركية اليوم الاثنين بأن السلطات أمرت باعتقال 249 من موظفي وزارة الخارجية للاشتباه بصلتهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة في صيف 2016.
ذكرت ذلك قناة ( سكاي نيوز) الإخبارية، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وتتهم السلطات التركية رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية فتح الله جولن، بتدبير محاولة انقلاب قبل 3 سنوات، وينفي الرجل الذي يعيش في أمريكا منذ حوالي 20 عاما، أي دور له في العملية.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟