رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سقوط سيستم امتحان الصف الأول الثانوي بالإسكندرية.. وإجراء الامتحانات "ورقيا"

الأحد 19/مايو/2019 - 11:37 ص
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
شهدت مدارس محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، وقوع سيستم امتحانات الصف الأول الثانوي التي يؤديها حوالي 43 ألف طالبًا موزعين على 109 لجان.
وقال مصطفى العجمي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن سيستم الالكتروني الخاص للامتحانات الصف الأول الثانوي وقع ليس في محافظة الإسكندرية في حسب، بل في جميع محافظات الجمهورية، مضيفًا أن تم بدأ الامتحان ورقيًا للصف الأول الثانوي.
وأضاف "العجمي"، خلال تصريح خاص لـ "البوابة نيوز"، علما بأن المدارس المسائية ستبدأ امتحانها بتجربة النظام الإلكتروني، وفي حالة عدم التمكن من الدخول للموقع يؤدون امتحانهم ورقيا.
وأشار إلى أن المديرية استعدت لتنفيذ الإجراءات الخاصة بالاختبارات للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019 / 2018، والتي ستبدأ تبدأ اليوم، لضمان سير الامتحانات وفق الضوابط.
وأشار إلى أنه تشكيل غرفة عمليات ومتابعة داخل كل مديرية برئاسة مدير المديرية، وغرفة متابعة بكل إدارة تعليمية، لمتابعة سير الامتحان وتيسير التواصل بين المديرية والإدارات التعليمية، مشددًا على أهمية إرسال تقرير يومى أثناء فترة إجراء الامتحانات.
وأوضح أن جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية سوف يؤدون الامتحان إلكترونيًا، بينما تم عمل امتحان ورقي لكل من طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب المستشفيات، وذلك في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية إلكترونيا.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟