رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس رياضة النواب يعدد مكاسب تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019

السبت 18/مايو/2019 - 09:37 م
المهندس أشرف رشاد
المهندس أشرف رشاد الشريف
محمد بكر
طباعة
قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن نسخة البطولة الإفريقية المقبلة التي ستقام على أرض مصر مهمة وضرورية لغاية، وفرصة عظيمة للعديد من الاعتبارات والمكاسب المتوقعة.
وأكد رشاد، في تصريحات له، اليوم السبت، أن أول هذه الاعتبارات هو التأكيد على ما تتمتع به مصر من حضارة وعراقة تؤهلها لتنظيم واحدة من أهم البطولات القارية، لافتا إلى أن حفل قرعة البطولة الذي جاء بصورة مشرفة كان رسالة للجميع بأن البطولة ستكون على قدر عالي من التنظيم، ويثبت للجميع بأن مصر تستحق احتضان هذا المحفل الرياضي عن جدارة.
وأضاف رئيس حزب مستقبل وطن، أن ثاني هذه الاعتبارات؛ هو التأكيد على حجم الاستقرار السياسي والأمني، ومدى التطور والتقدم الكبير الذي طال ثقافة المصريين وجعلهم على دراية كاملة ووعي تأمين وخبرة بأن الرياضة فرصة لغرس الروح الرياضية وتقارب الحضارات، ومن ثم زيادة طمأن المستثمرين في جذب الكثير من استثماراتهم داخل البلاد، والعودة للعمل وبكل قوة وخاصة وأن مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة.
وتابع: "أما ثالث هذه الاعتبارات وأكثرها أهمية هو تنشيط السياحة الأفريقية، حيث إن البطولة يشارك بها أكثر من 24 دولة، ما يستلزم عمل خطة واضحة للمعالم الأثرية المصرية للترويج لها خلال فعاليات البطولة، وخاصة لما تمتلكه مصر من كنوز تراثية تمثل ثلث آثار العالم، كانت وما تزال محط اهتمامات معظم بلدان العالم، الأمر الذي يعيد هذه القطاع بكل قوة لدعم الدخل القومي للبلاد وتعزيز خطوات الإصلاح الاقتصادي".
وأردف رئيس لجنة الشباب والرياضة: "ويعد عودة الجمهور للملاعب واحد من أهم هذه الاعتبارات أيضا، حيث إن نجاح البطولة وظهور الجماهير بالمظهر الحضاري المتوقع منهم سيكون بمثابة تصريح بإصدار الجهات المسؤولة قرارا بعودة الجماهير للملاعب بشكل كامل للملاعب بداية من الموسم المقبل".
واستطرد: "ولا يقل أهمية عن ما سبق هو توجيه صفعة على وجه الخونة والإرهابيين الذين لا يريدون لمصر وشعبها خيرا، ولا يريدون أبدا رؤيتها أبية ناهضة ومتقدمة، حيث إن نجاح البطولة سيكون ضربة قاضية لهم تفضح جميع ادعاءاتهم ومحاولتهم البائسة للنيل من قدرة مصر على تنظيم هذا المحفل".
وأشار رئيس اللجنة، إلى أنه انطلاقا من كل هذه الاعتبارات والمكاسب المتوقعة، فإن اللجنة حريصة كل الحرص على التواصل الدائم مع وزارة الشباب وجميع المؤسسات والجهات المعنية للتعرف على جميع التطورات وآخر الاستعدادات، والمشاركة في إزالة أية عراقيل قد تحدث، وتعزيز خلق مناخ متكامل لإظهار البطولة بشكل مميز.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟