رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

رسالة إلى ترامب: إدارتك تقود أمريكا لحرب جديدة في الشرق الأوسط

السبت 18/مايو/2019 - 02:45 م
ترامب
ترامب
عمر رأفت
طباعة
بعث أربعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم السبت، رسالة إلى الرئيس دونالد ترامب للتعبير عن مخاوفهم المتزايدة بشأن إدارته للملف الإيراني، وإنه يظهر تقارير غير واضحة وزائفة من أجل تبرير موقفه لإدارة الأزمة مع إيران، حسبما ذكرت مجلة "فورين بوليسي"
وتتهم الرسالة، المؤلفة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين إد ماركي، وجيف ميركلي، وكريس فان هولين، وكذلك السيناتور المستقل بيرني ساندرز إدارة ترامب بقيادة الولايات المتحدة على طريق حرب أخرى في الشرق الأوسط.
وطلبوا من ترامب الرد على رسالتهم بحلول 15 يونيو مع مزيد من التوضيح بشأن سياسته تجاه إيران.
وتؤكد الرسالة على القلق المتزايد في الكونجرس الأمريكي من أن البيت الأبيض قد يواجه إيران في مواجهة مسلحة، كما يسلط الضوء على مدى قلق الديمقراطيين من خلال الإستراتيجية الأمريكية لإدارة أزمة إيران. 
في الأسبوع الماضي، نشر اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين، ديك دوربين وتوم أودال، افتتاحية في الواشنطن بوست قدمت تحذيرات مماثلة.
تأتي الرسالة وسط تقارير تفيد أن ترامب غاضب من مستشار الأمن القومي جون بولتون ووزير الخارجية مايك بومبو وغيره من الصقور في إدارته الذين يدفعون الولايات المتحدة إلى مواجهة عسكرية مع إيران.
في الرسالة، حذر المشرعون من أن إستراتيجية إدارة ترامب لإيران تتعارض بشكل متزايد وتؤدي إلى نتائج عكسية، وتتناسب مع نمط أكبر من تضخيم التهديدات والاستخبارات المنحنية لتبرير سياسات خطيرة ومحددة سلفًا.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟