رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. تفاصيل مرعبة عن جثة القتيل الفلسطيني في تركيا: لسان مقطوع وأعضاء منزوعة

الخميس 16/مايو/2019 - 01:05 م
زكي مبارك ضحية التعذيب
زكي مبارك ضحية التعذيب في سجون أردوغان
سوزان محمود
طباعة
قال الدكتور زكريا مبارك، شقيق زكي القتيل الفلسطيني في سجون تركيا زكي مبارك، إن جثة شقيقه وصلت مستشفى فلسطين بالقاهرة وهي منزوعة من جميع الأعضاء حتى اللسان لم يكن موجودا، مضيفا أن الجثمان كان مشوهًا من الخارج من أثر التعذيب الوحشي الذي تعرض له. 
وأضاف مبارك، خلال مداخلة هاتفية، مع فضائية "العربية"، أن وجه شقيقه تعرضت لحروق شديدة، وبه بقع سوداء، والذراعين بهما آثار كي وحرق وخياطة طبية، وكذلك الساقين، حتى باطن القدم والكعبين بهما آثار خياطة طبية، وكسور بالعظام بجميع أجزاء الجسم، مؤكدا أن شقيقه تعرض لتعذيب وحشي. 
وأكد أن السفارة الفلسطينية في أنقرة كان لديها تقاعس شديد فهي لم تقوم بإيقاف محامي له ولا متابعة القضية حتى بعد استشهاده لم تقم بنقل الجثمان إلى جمهورية مصر العربية، ولكنه هو من نقل جثمان أخيه إلى القاهرة على حد قوله، مشيرا إلى أن مصر قدمت كل الدعم المعنوي والإعلامي وسمحت بدخول الجثمان وبقائه حتى الآن. 
وأشار إلى أنه "كتب له الشهادة على يد من غدروه بعد أن وثق فيهم"، فكان يثق كثيرا في النظام الإسلامي في تركيا وكان يقول إنها دولة إسلامية وأن تركيا نصير للشعب الفلسطيني، مضيفا أن التقرير الطبي التركي يناقض نفسه، مكتوب به أن نتيجة الوفاة طبيعية، وفي نفس التقرير مكتوب به أن لديه إصابات عدة، الجثة كان بها تشريح غير طبيعي لإخفاء المعالم.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟