رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البيت الأبيض يطلق أداة جديدة لإبلاغ الحكومة عن أي "تحيز" على مواقع التواصل الاجتماعي

الخميس 16/مايو/2019 - 03:31 ص
البيت الأبيض
البيت الأبيض
طباعة
أطلق البيت الأبيض، الأربعاء، أداة تقنية جديدة تتيح للناس الإبلاغ عن "تحيز محتمل" من قِبل شركات مواقع التواصل الاجتماعي، وهي قضية تحدث عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والجمهوريون لشهور، متهمين منصات التكنولوجيا بفرض رقابة على الأصوات اليمينية.
وذكرت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية أن تلك الأداة الموجودة على الموقع الرسمي للبيت الأبيض تحث الأمريكيين على مشاركة قصصهم مع الرئيس دونالد ترامب إذا شكوا أنه تم حجبهم أو الإبلاغ عنهم على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب "تحيز سياسي".
ويقول الموقع الإلكتروني في صفحته الرئيسية: "منصات التواصل الاجتماعي ينبغي أن تحسن حرية الرأي والتعبير، إلا أن العديد من الأمريكيين شهدوا حساباتهم تُحجب وتُعلق ويُبلغ عنها بشكل احتيالي بسبب انتهاكات غير واضحة لسياسات المستخدم".
ويبدأ الموقع بسؤال المستخدم عن اسمه الأول والأخير ورقمه البريدي ورقم هاتفه وما إذا كان مواطنا أمريكيا، وبمجرد ملء تلك البيانات يسأل الموقع المستخدم عما حدث لحسابه على موقع التواصل الاجتماعي، وما إذا كان منشورا معينا على صلة بالمشكلة، وأي المنصات شهدت الواقعة، لكن الاختيار متوقف على "فيسبوك وإنستجرام وتويتر ويوتيوب أو أخرى"، كما يمكن إضافة صورة من الشاشة للمساعدة في الوصف.
وقال الحساب الرسمي للبيت الأبيض على موقع (تويتر) -في إعلانه عن الأداة الجديدة- إن "إدارة ترامب تقاتل من أجل حرية التعبير على الإنترنت، فأيا كانت آراؤك، إذا شككت في أن تحيزا سياسيا تسبب في مراقبتك أو إسكاتك على الإنترنت، نحن نرغب في سماع ذلك".
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟