رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انفراد.. 488 مليار جنيه حصيلة "الضرائب" في 10 أشهر

الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:37 م
محمد معيط
محمد معيط
نانجي السيد
طباعة
حصلت "البوابة نيوز"، على تقرير حول إجمالي إيرادات حصيلة مصلحة الضرائب العامة، والتي بلغت نحو 488 مليار جنيه؛ تشمل قطاعى القيمة المضافة وضرائب الدخل، وذلك خلال 10 أشهر من العام المالي الحالي 2018/2019 بدءا من يوليو الماضى، وحتى نهاية أبريل 2019، بأعلى من المستهدف، عن نفس الفترة من العام الماضي.
وبلغ إجمالي حصيلة موسم الإقرارات الضريبية، الذي بدأ في الأول من يناير حتى نهاية أبريل 2019، نحو 30 مليار جنيه؛ منهم 3.2 مليار جنيه، حصيلة إقرارات الأفراد والتي انتهت 31 مارس الماضي، و26.8 مليار جنيه، حصيلة إقرارات الشركات والتي بدأت 1 أبريل الماضي حتى نهاية الشهر وتم تحصيلها إليكترونيا.
وعملت مصلحة الضرائب المصرية برئاسة عبدالعظيم حسين على تسهيل وتذليل كافة العقبات على مستوى مأموريات الضرائب العامة ودعمهم فنيا لاسترداد حقوق الخزانة العامة. 
وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قال في تصريحات سابقة، إن القيادة السياسية وجهت، بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير المصالح الإيرادية للدولة قبل يونيو 2020؛ لافتًا إلى أن الحكومة ممثلة في وزارة المالية تعمل على تنفيذ هذه التكليفات حيث يأتي تطوير وإعادة هيكلة مصلحة الضرائب على رأس المصالح الإيرادية نظرا لأنها تسهم بأكثر من 75% من إجمالي إيرادات الدولة.
وأضاف وزير المالية، أن تطوير المصلحة، يتضمن عدة محاور؛ أبرزها: المنظومة التشريعية التي شهدت مؤخرا الانتهاء من مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد؛ متضمنا قانون الفاتورة الإلكترونية، إلى جانب إصدار قانون الإعفاء من غرامات التأخير بنسب مختلفة عند سداد أصل الدين مما مكننا من حسم العديد من المنازعات الضريبية.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟