رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مصر تسعى لوضع القضية الفلسطينية كبند دائم على جدول أعمال البرلمان الأفريقي

الأربعاء 15/مايو/2019 - 09:35 م
مصر داخل البرلمان
مصر داخل البرلمان الافريقى
محمد العدس
طباعة
بدأت مصر داخل البرلمان الأفريقى فى تحركاتها لوضع تطورات القضية الفلسطينية كبند دائم على جدول جميع اجتماعات البرلمان الأفريقى.
وأكد النائب مصطفى الجندى، رئيس المجموعة البرلمانية لدول شمال أفريقيا والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الأفريقى فى بيان له أصدره اليوم الأربعاء، من جنوب أفريقيا، أن المجموعة عقدت اجتماعا مهمة مع السفير الفلسطينى لدى جنوب أفريقيا بناء على طلبه من مصر بشأن هذا الملف وذلك على هامش حفل افتتاح الدورة الثانية لبرلمان عموم أفريقيا خلال اجتماعاتها بجنوب أفريقيا.
وأشار إلى أنه تم بحث سبل تعزيز التضامن والتعاون مابين المجلس الوطنى الفلسطينى وبرلمان عموم أفريقيا فى ضوء رسالة السيد سليم الزعنون رئيس المجلس الوطنى الفلسطينى التى استعرضها السفير الفلسطينى أمام برلمانيو المجموعة البرلمانية لدول شمال أفريقيا.
وتابع "الجندى" أن هذه الرسالة تضمنت رغبة دولة فلسطين العضو المراقب بالبرلمان الأفريقى فى وضع تطورات القضية الفلسطينية كبند دائم على جميع أعمال واجتماعات برلمان عموم أفريقيا، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ المناقشات والرسالة لرئيس برلمان عموم أفريقيا روجيه نكودانج الذى طلب من مجموعة شمال أفريقيا إقناع باقى رؤساء القطاعات للموافقة على الطلب الفلسطينى.
وأكد أن هناك حرصا كبيرا من البرلمان الأفريقى لدعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطينى فى الحصول على جميع حقوقه المشروعة وفى مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى أن أكبر دليل على ذلك هو موافقة دول شمال أفريقيا بالبرلمان الأفريقى على الطلب الفلسطينى بالإجماع.
ووجه النائب مصطفى الجندى فى ختام رئاسته لهذا الاجتماع تحية قلبية لجميع أعضاء البرلمان الأفريقى بدول شمال أفريقيا لحرصهم وموافقتهم بالإجماع على الطلب الفلسطينى لدعم ومساندة الشعب الفلسطينى وقضيته العادلة فى جميع المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، لافتًا الى رئيس قطاع دول غرب أفريقيا وافق على الطلب الفلسطينى وسيتم عقد اجتماع اليوم مع نواب الرئيس لإقناعهم بالموافقة على الطلب وسوف نبدأ تحركاتنا المكثفة المكثفة لاقناع البرلمانات الأفريقية بهذا الطلب خاصة أن هناك بعض دولا لديها علاقات قوية بإسرائيل تحاول عرقلة هذا الطلب.
وقال النائب مصطفى الجندى إنه بعد نجاح مصر فى اقتناص موافقة البرلمانات الأفريقية على أن تكون فلسطين عضو مراقب بالبرلمان الأفريقى سوف تواصل جهودها للحصول على موافقة البرلمانات الأفريقية على الطلب الفلسطينى.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟