رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"الأرصاد" لـ"الصائمين": احذروا شمس الظهيرة.. والحرارة تصل غدا لـ43

الأربعاء 15/مايو/2019 - 04:16 م
البوابة نيوز
كتبت- حنان عز الدين
طباعة
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، غدًا الخميس، طقسٌ مائلٌ للحرارة، على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة والصعيد، دافئ على باقى الأنحاء نهارًا، معتدل ليلًا.
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا، والشوائب العالقة نهارًا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية الغربية.
وقال محمود شاهين، مدير إدارة مركز التحاليل والتنبؤات، التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تصل الموجة الحارة، التى تتعرض لها البلاد، خلال الفترة الحالية ذروتها، غدًا، حيث ترتفع درجات الحرارة، حتى تصل إلى 40 درجة؛ معللًا هذا الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة، بسبب تأثر البلاد بكتلة هوائية، قادمة من الجزيرة العربية، ومن امتداد منخفض السودان.
ونصح مدير إدارة التحاليل، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، اليوم، فى أوقات الظهيرة، خصوصًا فى ساعات الصيام، حتى لا تحدث ضربة شمس، والإصابة بحالة إعياء، إلى جانب ارتداء غطاء الرأس، والإكثار من شرب السوائل بعد الإفطار.
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات مصر، الدرجات التالي: (القاهرة 40/25، الإسكندرية 31/20، بورسعيد 27/21، رفح 30/21، شرم الشيخ 38/25، بنى سويف 41/25، الأقصر 43/25، الوادى الجديد 43/21، وحلايب 32/27).
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟