رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

هولندا تعلق عمل بعثتها الدبلوماسية في العراق

الأربعاء 15/مايو/2019 - 02:55 م
البوابة نيوز
ناصر ذوالفقار
طباعة

أعلنت البعثة الدبلوماسية الهولندية في العاصمة العراقية بغداد تعليق مهامها.

ونقلت "رويترز" عن وكالة الأنباء الهولندية، إن "حكومة البلاد تعلقت عمل بعثتها في العراق التي تقدم المساعدة للسلطات المحلية لمواجهة التهديدات الأمنية".

وأضافت أن "الحديث يدور عن العسكريين الهولنديين الذين يقومون بتدريب القوات العراقية في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق شمالي البلاد، إلى جانب قوات أجنبية أخرى، وبينها ألمانيا".

واتخذت إجراءات عسكرية وأمنية جديدة قرب السفارة الأمريكية ببغداد، فيما ترددت أنباء عن ورود تهديدات فعلية للقوات الأمريكية في العاصمة بغداد ومحافظة صلاح الدين، حسبما ذكرت فضائية "العربية".

وكانت الخارجية الأمريكية أصدرت أمرا بإجلاء الموظفين الحكوميين في سفارة واشنطن ببغداد، بالإضافة إلى تعليق الجيش الألماني للتدريبات التي يجريها للجيش العراق بسبب التوترات الجارية في منطقة الشرق الأوسط..

فيما أصدرت الخارجية العراقية بيانا أكدت فيه على استقرار الوضع الأمني في البلاد.، مشيرةً إلى أنها تنسق مع جميع الأطراف وتلتزم خطاب الحوار وإمكانية البناء على فرص التوازن.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف إن "وزارة الخارجية العراقية تنسق مع الأطراف كافة، وتلتزم خطاب الحوار وامكانية البناء على فرص التوازن في ضوء حاجة المنطقة لذلك".

وأضاف الصحاف، أن "الوضع الأمني في (العراق) مستقر للغاية، والعراق بلد يحترم شركاءه وأصدقاءه ويتبادل معهم المصالح المشتركة، ويؤكد على سيادته وحماية مصالحه في نفس الوقت".


"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟
اغلاق | Close