رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مضاعفة نوبات عمل الصيادلة بمعهد جنوب مصر للأورام

الأربعاء 15/مايو/2019 - 01:42 م
معهد جنوب مصر للأورام
معهد جنوب مصر للأورام
علا حسنين
طباعة
أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، أن علاج مرضى الأورام وإنقاذ حالات الإصابات، يأتي على رأس أولويات الخدمة الطبية المقدمة داخل مستشفيات الجامعة، ما يُعد أمرًا لا يقبل التهاون أو التقاعس فيه، لارتباط مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم بالنجاح في إنقاذهم والحفاظ على أرواحهم.
وأضاف أن معدل عمل النائب فى بعض أقسام مستشفيات أسيوط الجامعية، يتجاوز 80 ساعة بدلًا من 40 ساعة فقط وهو ما يعكس حجم الجهد المبذول وحرص النواب الأطباء على القيام بمسئوليتهم المهنية والإنسانية على النحو الأكمل.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية لرئيس جامعة أسيوط في عيادات اليوم الواحد والحقن الكيماوي ووحدة الصيدلة الإكلينيكية، لتفقد سير العمل والوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة لمرضى الأورام وذلك بحضور الدكتور سامي عبد الرحمن عميد المعهد، والدكتور حسن بدراوى وكيل المعهد لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد عوض مدير المستشفى ونائبه الدكتور عادل جمعة، والدكتورة سحر عيسى مدير الشئون الطبية والعلاجية.
وأمر - خلال الجولة - إلى مضاعفة نوبات عمل الصيادلة بالمعهد وذلك لحل مشكلة الكثافة العددية للمرضى المترددين على عيادة الحقن الكيماوي لتمتد من الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساء، مع قيامه شخصيًا بتولي مراجعة الجدول المنظم لنوبات العمل ومتابعة تنفيذه مع إمكانية دعم العمل بالمعهد بالعدد اللازم من الصيادلة والتمريض من مستشفيات أسيوط الجامعية مع تأكيده على أن لن يتوانى عن مواصلة مد نوبات العمل على مدار 24 ساعة إذا لزم الأمر وذلك بما يحقق راحة المرضى وخدمتهم على نحو أفضل.
وأكد رئيس جامعة أسيوط، أنه أصدر توجيهاته خلال الجولة بتوفير مقاعد للمرضى خلال فترات انتظارهم وتنظيم عمليات دخول المرافقين وذلك لتجنب حدوث التكدس داخل العيادة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟