رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مدينة طنجة المغربية تستضيف مؤتمر "سايفاي أفريقيا 2019" الشهر المقبل

الأربعاء 15/مايو/2019 - 01:06 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
تستضيف مدينة طنجة المغربية في السابع من شهر يونيو المقبل فعاليات مؤتمر التكنولوجيا والابتكار والمجتمع / سايفاي أفريقيا ٢٠١٩ / على مدى ثلاثة أيام .
وينظم مؤتمر / سايفاي أفريقيا 2019 / مركز الدراسات و الأبحاث الهندي ORFو مركز الدراسات و الأبحاث الافريقي ORFA وبالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي ، وجامعة الرباط الدولية ، وجهة طنجة تطوان الحسيمة .
يشارك في المؤتمر نخبة من المتخصصين والخبراء من مختلف دول العالم لمواكبة مايشهده العالم من ثورة صناعية وتطور تكنولوجي الى جانب هيمنة الذكاء الاصطناعي وانتشار الروبوت حيث يهدف الى دمج التكنولوجيا الناشئة وفق احتياجات القارة الأفريقية .
ويتم خلال أيام المؤتمر مناقشة العديد من القضايا للبحث عن حلول للمخاوف المترتبة على التطور التكنولوجي الهائل وتأثيره على المجتمعات خاصة وان دول العالم باتت تركز على الطفرة التكنولوجية والقفزة الرقمية النوعية التي حققتها القارة الأفريقية في هذا المجال وتحولها من استيراد التكنولوجيا الى الابتكار وتعميم ذلك على العديد من القطاعات خاصة قطاع الخدمات الذي يرتبط بكل ماهو رقمي وتكنولوجي كالاقتصاد والزراعة والتعليم والصحة .
ويتمحور المؤتمر حول موضوعات الاتصال والدمج الرقمي والأمن والابداع والتجارة حيث يعرض مختلف وجهات النظر فيما يخص التحول الرقمي في القارة الافريقية .
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟
اغلاق | Close