رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

مرشح رئاسي أمريكي: "الحرب على إيران" أسوأ من حرب العراق

الأربعاء 15/مايو/2019 - 07:52 ص
السيناتور بيرني ساندرز
السيناتور بيرني ساندرز
أ.ش.أ
طباعة
أعرب السيناتور بيرني ساندرز المرشح الديمقراطي الأمريكي في انتخابات الرئاسة 2020 عن اعتقاده أن "الحرب على إيران" ستكون ، في حالة شنها ، أسوأ بعدة مراحل ، من الحرب على العراق.
جاء ذلك في سياق فيديو بثه ساندرز تعليقا على التطورات الخاصة بإيران ووجود حاملات أمريكية في الخليج ، مشيرا إلى أنه منذ 16 عاما فإن الولايات المتحدة ارتكبت واحدا من أسوأ الأخطاء في تاريخها بالهجوم على العراق.
كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد نفى تقارير أفادت بأن بلاده سوف ترسل 120 ألف جندي إلى منطقة الخليج تحسبا لمواجهة مع إيران.
ووصف ساندرز مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بأنه واحد من أبرز دعاة الحرب والتي اعتبرها أكبر كوارث السياسة الخارجية في التاريخ الحديث لأمريكا.
وأضاف أنه يعمل على بناء تحالف داخل الكونجرس لإجبار الرئيس ترامب على أن يطلب من الكونجرس الموافقة على قيامه ، لو حدث ، بعمل عسكري ضد إيران.
وأوضح أن الكونجرس كان قد سمح للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الإبن بعمل عسكري في العراق عام 2002 ، لكنه لم يعلن الحرب رسميا ، ويرى خصوم حرب العراق أن بوش لم يحصل على الموافقة الدستورية المطلوبة لشن حرب في تلك الدولة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟