رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أحداد يحذر اللاعبين من جمهور نهضة بركان.. والإدارة تنفي وجود أزمة في سفر عمر صلاح

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 07:59 م
وائل سامي
طباعة
أحداد يحذر اللاعبين من جمهور نهضة بركان.. والإدارة تنفي وجود أزمة في سفر عمر صلاح. 
تطير اليوم الخميس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى المغرب استعدادًا لمواجهة نهضة بركان المغربي المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل بالمغرب ضمن ذهاب نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية. 
وحرص الزمالك على اصطحاب بعض اللاعبين المصابين للمغرب من أجل دعم زملائهم في المباراة، حيث حرص جروس خلال اليومين الماضيين على تدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية المهمة أبرزها إعادة تمركز بعض اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، ومنح المدرب تعليمات وواجبات صارمة للأطراف حمدي النقاز وعبدالله جمعة بضرورة عدم التقدم إلى الأمام والتركيز على الجانب الدفاعي بشكل أكبر للحد من خطورة الفريق المغربي في الكرات العرضية. 
من جانبه كشف أيمن حافظ المنسق العام للجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك عن حقيقة ما أثير حول عدم إمكانية عمر صلاح الحارس الصاعد بالسفر إلى المغرب بسبب ظروف التجنيد استعدادًا لمواجهة نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية الافريقية. 
وقال حافظ "عمر صلاح، من حقه السفر بشكل طبيعي ولا أزمة في التجنيد". 
وتابع "عمر صلاح كان متواجد مع البعثة في رحلة تونس الأخيرة ومواجهة النجم الساحلي في إياب نصف نهائي الكونفيدرالية الأفريقية". 
وفى سياق مشابه حرص الجهاز الفني للزمالك على وضع برنامج تدريبي خاص تحت إشراف مدرب حراس مرمى الفريق لتجهيز محمود علاء مدافع الفريق وتدريبه على حراسه المرمى فى ظل الأزمة التى يعانى منها الفريق قبل مواجهة نهضة بركان المغربي المقرر لها الأحد المقبل فى ذهاب نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية. 
ويعانى الزمالك من أزمة على مستوى حراسة مرمى الزمالك فى مباراة النهائي، حيث يغيب جنش الحارس الأساسي للإيقاف وعماد السيد للإصابة وإن كان الأخير قد أعلن انه قد يتواجد على مقاعد البدلاء فى المباراة ولكنه أمر غير محسوم حتى هذه اللحظة، وبذلك لن يتواجد فى قائمة الزمالك سوى عمر صلاح حارسا وحيدا. 
ودرب جهاز الزمالك عمر السعيد مهاجم الفريق على تدريبات حراسة المرمى، وجار تجهيز محمود علاء مدافع القلعة البيضاء هو الآخر لتدريبات حراسة المرمى تحسبا لأى طوارئ قد تحدث فى المباراة. 
ومن ناحية أخرى، تعهد مسئولو الاتحاد المغربي لكرة القدم لإدارة الزمالك بحسن الاستقبال في لقاء الذهاب وتذليل كل العقبات أمام بعثة الزمالك منذ وصولها وحتى لحظة المغادرة بسبب حالة القلق التي انتابت الإدارة في الأيام الماضية بسبب المعوقات التي حدثت لبعثة الصفاقسي التونسي في إياب الدور نصف النهائي بالمغرب، وشدد مسئولو الاتحاد المغربي لإدارة الزمالك على أن ما يثار في الصحافة التونسية غير صحيح وأنهم لم يتسببوا في أي مشكلة على الإطلاق لبعثة الصفاقسي، وأكدوا أن الجميع في المغرب سيقدم المساعدة والدعم لبعثة الزمالك وتوفير المناخ الأمثل على أن تكون المعاملة بالمثل في لقاء الإياب. 
ومن جانبه حرص المغربي حميد أحداد مهاجم نادي الزمالك على نقل بعض المعلومات الخاصة بفريق نهضة البركان الى جهاز الزمالك، وشدد على لاعبي الفريق ضرورة الحذر من جمهور الفريق المنافس المعروف عنه حماسه الزائد أثناء التشجيع مطالبا اللاعبين بضرورة عدم الالتفات لأى هتافات والتركيز فقط فى المباراة. 
ويدرس السويسري كريستيان جروس الاعتماد على المغربي خالد بوطيب فى خط هجوم الفريق أمام نهضة بركان كونه يعرف جيدا مفاتيح لعب مدافعي الفريق المغربي بالإضافة الى الخبرة التى يتمتع بها اللاعب فضلا عن أن جروس يخشى الدفع بعمر السعيد وهو يضعه بديلا لحارس الزمالك عمر صلاح تحسبا لأى طوارئ. 
ومن ناحية أخري أعلن الزمالك أن ملف عودة محمود عبد الرازق شيكابالا للفريق الأبيض مؤجل فى الوقت الحالي لحين انتهاء الفريق من بطولة الكونفدرالية ولكن رئيس النادي شدد على أن باب النادي مفتوح للاعب فى أى وقت كونه أجد أبناء القلعة البيضاء، ولكن أمر عودة المعارين مؤجل فى الوقت الحالي لاسيما فى ظل ضغط المباريات.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟