رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

سعيد هندام سفيرا لمصر بجمهورية الجبل الأسود

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 06:39 م
البوابة نيوز
هانى دانيال
طباعة
قدم السفير سعيد هندام أوراق اعتماده سفيرًا مصر لدى جمهورية الجبل الأسود للرئيس ميلو دجوكانوفيتش.
وخلال اللقاء أشاد ميلو دجوكانوفيتش بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والدور المتزن الذي تلعبه مصر في ملفات السياسة الخارجية كعامل دافع للاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط والشمال الأفريقي.
كما أعرب عن اهتمامه بإعطاء دفعة قوية للمشاورات السياسية بين البلدين فيما يتعلق بموضوعات مكافحة الإرهاب وتحقيق السلام الدائم والعادل والاستقرار فى الشرق الأوسط وفى منطقة البلقان. وأكد دجوكانوفتش على موقف بلاده المساند للقضية الفلسطينية وتصويتها فى الأمم المتحدة ضد نقل السفارة الأمريكية للقدس.
وأعرب دجوكانوفيتش عن تقديره للدور البناء الذى تقوم به الشركات المصرية فى جمهورية الجبل الأسود، لا سيما أن مصر هى أكبر مستثمر أجنبى فى البلاد بإجمالي استثمارات بلغت ١.١ مليار يورو، خاصة شركة أوراسكوم للإنشاءات السياحية. ورحب بالتعاون فى مجال الاستثمار مع مصر كنموذج للتعاون القائم على المنفعة المشتركة لكلا الطرفين. 
ودعا إلى دفع العلاقات التجارية بين البلدين للأمام، خاصة إنشاء خط ملاحى مباشر بين ميناء بار فى الجبل الأسود وميناء الإسكندرية بمصر.
من جانبه استعرض السفير سعيد هندام إمكانية إنشاء مجلس لرجال الأعمال فى البلدين لتحقيق زيادة مضطردة فى حجم التجارة وبحث مزيد من المشروعات الاستثمارية، كما رحب الرئيس دجوكانوفيتش باقتراح إنشاء جمعية صداقة برلمانية تعمل على دفع الدبلوماسية الشعبية والتواصل على كافة الأصعدة بين البلدين. 
وسبق أن اختير السفير سعيد هندام سفيرا لمصر لدى جمهورية التشيك، ومساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية، ولديه خبرات واسعة في هذا المجال، ويدعم العلاقات المصرية الأوروبية في الفترة الأخيرة عبر زيارات ناجحة لوفود رجال الأعمال والبرلمانيين، وكان سفيرًا مقيمًا بالجمهورية التشيكية وسفيرًا غير مقيم بجمهورية الجبل الأسود.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟
اغلاق | Close