رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"أمهات في الدراما الرمضانية".. كوميديا وشجن وبكاء.. سوزان نجم الدين تثير الجدل مع حمادة هلال.. وصفاء الطوخي تتألق في "ولد الغلابة"

الأحد 12/مايو/2019 - 08:14 م
البوابة نيوز
مريم الفطاطري
طباعة
تألق عدد من النجمات هذا العام، فى تقديم العديد من الأدوار المختلفة، سواء بطلات أو فى أدوار ثانية، وكان دورهن كأمهات هو الأبرز بشكل عام فى المسلسلات، حيث لا تخلو السيناريوهات من أدوار الأم التى كثيرًا ما تغير فى مجرى الأحداث، خاصةً عندما يكون البطل أو البطلة من أبنائها، وتشهد الدراما الرمضانية هذا العام الكثير من النجمات اللاتى لم يترددن فى قبول تجسيد دور الأم. 


هالة فاخر
هالة فاخر
وللعام الثالث على التوالى تجسد الفنانة هالة فاخر دور أم الضابط «سليم الأنصاري» والذى يجسده الفنان أمير كرارة من خلال الجزء الثالث لمسلسل «كلبش»، وتسببت «فاخر» هذا العام فى بكاء عدد كبير من جمهور المسلسل، خاصةً بعد لقائها بنجلها فى المسلسل بعد أن كانت تأكدت من وفاته فى الجزء الماضي، وذلك فى مشهد مؤثر للغاية، ما أدى إلى تأثر الجمهور بشكل كبير.
كما تظهر هذا العام الفنانة هالة صدقى فى دور الأم فى دراما رمضان، بعد أن اعتادت على تجسيد هذا الدور، خاصةً بعد قيامها ببطولة مسلسل السيت كوم «جوز ماما» منذ ما يقرب من ٩ سنوات، حيث كان الجزء الأول له فى عام ٢٠١٠، وتظهر «هالة» هذا العام فى دور أم عمرو سعد من خلال أحداث مسلسل «بركة».
 صابرين
صابرين
وفى دور جديد عليها تمامًا ومختلف، قررت الفنانة صابرين أن تجسد دور الأم فى الدراما الرمضانية هذا العام، إضافة إلى أنها ليست «أى أم» بل «أم كوميدية» تمامًا نظرًا لطبيعة أحداث المسلسل وهو «فكرة بمليون جنيه» الذى يقوم ببطولته الفنان الكوميدى على ربيع، حيث تجسد فيه شخصية والدة بطل المسلسل «علاء»، الذى يؤدى دوره على ربيع.
وأشارت صابرين إلى أن هذا الدور سيكون بمثابة تغيير لجلدها الفنى من خلال تقديم شخصية لايت كوميدي، بخلاف ما قدمته خلال الفترة الماضية من شخصيات جادة وتراجيدية، ومنها شخصية «زينب الغزالي» فى الجزء الثانى من مسلسل «الجماعة»، و«حليمة الكبش» فى «أفراح القبة» ودورها فى «أوراق التوت»، موضحة أنه يعيدها إلى الكوميديا بعد غياب خمسة أعوام منذ شاركت فى مسلسل «دكتور أمراض نسا» أمام مصطفى شعبان عام ٢٠١٤.
 صفاء الطوخى
صفاء الطوخى
كما تؤدى الفنانة صفاء الطوخى هذا العام دور الأم فى إطار مختلف، حيث كانت دومًا ما تجسد دور أم لفنانين فى مرحلة المراهقة أو العشرينيات، أما هذا العام فقررت «الطوخي» الظهور فى دور الأم «المسنة» والتى تظهر دائمًا مريضة خلال الأحداث، فى مسلسل «ولد الغلابة» حيث تجسد أم أحمد السقا فى المسلسل، وظهرت الطوخى فى مرحلة عمرية متقدمة عن عمرها الأصلى من خلال «الماكياج» أيضًا.
 سوزان نجم الدين
سوزان نجم الدين
كما تخلت الفنانة السورية سوزان نجم الدين هذا العام عن ثوب امرأة فى ريعان شبابها، لتطل على الجمهور من خلال تجسيد دور الأم فى مسلسل «ابن أصول»، من خلال شخصية «صولا» التى تجسدها، وهى والدة حمادة هلال، وأثار الدور الكثير من الجدل، خاصةً حول مدى تقارب سن الوالدة من ابنها، وظهرت سوزان خلال الحلقات بدور صولا السيدة الجميلة والثرية صاحبة الأصول العريقة التى تتبادل مع ابنها حب التملك للآخر ليؤدى بهما فى كثير من الأحيان إلى قسم الشرطة، بسبب غيرته الشديدة عليها فى نفس الوقت التى تقف فيه صولا عائقا أمام زواجه واختياراته فى الحياة مما يسبب لهما عراقيل ومشاكل كثيرة، ربما تؤدى إلى دمار العائلة.
إنعام سالوسة
إنعام سالوسة
وتأتى أيضًا القديرة إنعام سالوسة ضمن صفوف النجمات أصحاب دور الأم فى رمضان هذا العام كما تعودت على مدار الأعوام الماضية، خاصةً بعد ترسيخ دور الأم من خلال دورها فى مسلسل «تامر وشوقية» منذ ١٣ عاما، حيث جسدت دور «محاسن» والدة شوقية «مى كساب» بطلة المسلسل، وتجسد «سالوسة» هذا العام والدة آيتن عامر وحماة مصطفى خاطر من خلال المسلسل الكوميدى «طلقة حظ».
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟