رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

طلب إحاطة حول أسباب تأخر تشغيل مكتب توثيق الخارجية بقنا

السبت 11/مايو/2019 - 12:46 م
محمد سعيد الدويك،
محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب
غادة رضوان - إيمان السنهوري
طباعة
تقدم محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، بطلب إحاطة موجه إلى وزيري الخارجية والتنمية المحلية حول أسباب تأخر تشغيل مكتب توثيق وتصديقات وزارة الخارجية الجديد بالمحافظة.
وقال النائب: في طلبه، إنه في 19 فبراير الماضي، عاينت لجنة من وزارة الخارجية المصرية، برئاسة السفير أشرف عبد الباقي، مساعد نائب السفير سامح شكري، وزير الخارجية لشئون التصديق والقنصلية، مقر مكتب توثيق وتصديقات الخارجية الجديد بمدينة قنا، وتفقدت على سير العمل به على أرض الواقع، وحددت موعدًا لافتتاحه خلال شهر مارس الماضي، وهو مالم يحدث حتى وقتنا الحالي، لأسباب إدارية فقط وهي عدم وجود موظفين.
وأضاف: إنه تم فرش المقر بالأثاثات وأجهزة الحاسب الآلي، وتجهيزه لاستقبال موظفي الخارجية من القاهرة للعمل بالمكتب بمحافظة قنا.
وتابع: أن تأخر تشغيل مكتب توثيق وزارة الخارجية، يزيد من معاناة أبناء قنا، لاسيما الشباب منهم، الراغبين في السفر إلى الخارج، بحثًا عن فرصة عمل شريفة لهم بعد أن ضاقت بهم سبل الحياة في بلدهم، الأمر الذي يدفهم إلى السفر إلى القاهرة، وتكبد عناء السفر وتكاليفه العالية، من أجل إنهاء أوراقهم.
وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة تشغيل مكتب توثيق وزارة الخارجية في محافظة قنا، في أقرب وقت ممكن، رأفةً ورحمةً بأبناء قنا، والتيسير عليهم. 

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟