رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

"وزير التعليم العالي": مقر دائم لجامعة "سنجور" بالإسكندرية

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 06:37 م
وزير التعليم العالي
"وزير التعليم العالي"
محمد العدوى
طباعة
گشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، عن تعهد الحكومة بإيجاد مقر دائم لجامعة سنجور يليق بها على ارض مصر،
وقال عبد الغفار، انه قريبا سيتم الانتهاء من هذا الصرح العلمي الكبير الذي يليق بجامعة سنجور بالتعاون مع محافظ الإسكندرية، بالإضافة إلى توفير مسكن ملائم لطلاب الجامعة.

وأعرب وزير التعليم العالي عن سعادته بتواجده اليوم الثلاثاء ، بإحدى قاعات مكتبة الإسكندرية بمنطقة الشاطبي لحضور حفل تخرج الدفعة السادسة عشر، مشيرا الى أن وجود جامعة سنجور في الإسكندرية له دلالات كثيرة، وأن أعداد الطلاب الدارسين من الدول الأفريقية يؤكد أن مصر في حضن افريقيا ، وأفريقيا في حضن مصر.
واشار إلى أن مصر دائما جزء مؤثر ويتأثر بالقارة الأفريقية، وأن الطلاب الأفارقة أفادوا مصر من خلال الاختلاط والتعاون العلمي.

من جانبه قال الدكتور هاني هلال، رئيس جامعة سنجور، إن رعاية الرئيس السيسي ليس للحفل فقط بل للدفعة السادسة عشر لجامعة سنجور، والتي تأتي بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي،
حضر الحفل كلا من الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، ولويز موشيكيو أبو الأمينة العامة للفرانكوفونية، ود. هانى هلال رئيس جامعة سنجور، ود. تييرى فردل المدير التنفيذى للجامعة، والدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية.
وبدأت الاحتفالية بعرض لخريجي الدفعة السادسة عشر لجامعة سنجور بالإسكندرية، حاملين أعلام بلادهم، بالإضافة إلى فيلم تسجيلي خلال دراستهم بالجامعة.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟