رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نائب برلماني معارض عن إعادة الانتخابات المحلية بإسطنبول: "فضيحة"

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 10:13 ص
بولنت كوشك أوغلو
بولنت كوشك أوغلو
طباعة
اعتبر النائب في البرلمان التركي عن حزب "الشعب الجمهوري"، أحد أكبر أحزاب المعارضة التركية، بولنت كوشك أوغلو، قرار اللجنة العليا للانتخابات "مهزلة" بعد إعلانها إبطال نتيجة الانتخابات المحلية في إسطنبول وإعادة إجرائها في 23 يونيو المقبل.
وعلق بولنت كوشك أوغلو، وهو خبير اقتصادي تخرّج من كلية العلوم السياسية بجامعة أنقرة على أن "ما يدور في تركيا حول رفض حزب العدالة والتنمية فوز مرشح المعارضة برئاسة بلدية اسطنبول هو فضيحة بكل ما تعني الكلمة من معنى"، وفقا لفضائية "العربية".
وأضاف النائب المعارض أن "قرار إعادة الانتخابات البلدية في اسطنبول يهدف إلى تجميد الديمقراطية المفقودة في الأصل ببلادنا، متوقعا أن "تشهد تركيا مرحلة صعبة للغاية، سيعيش معها الشعب والدولة في فوضى عارمة"، على خلفية إعادة الانتخابات المحلية في اسطنبول.
وبحسب كوشك أوغلو فإن حزب "الشعب الجمهوري" يرفض بشكل رسمي قرار اللجنة العليا للانتخابات الذي يقضي بإعادة إجراء انتخابات بلدية اسطنبول بعد فوز مرشّح المعارضة برئاستها.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، قد أعلنت مساء الاثنين قرار إعادة إجراء الانتخابات البلدية في اسطنبول، مستجيبةً بذلك لطلب حزب الرئيس رجب طيب أردوغان الذي طعن بفوز المعارضة في الانتخابات أواخر مارس الماضي.

"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟