رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الجوهري يؤكد على أهمية حملات الصحة النفسية وضرورة دعمها

الخميس 02/مايو/2019 - 02:22 م
النائب سلامة الجوهري
النائب سلامة الجوهري عضو مجلس النواب
أحمد سليمان
طباعة

أكد النائب سلامة الجوهري عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية، على أهمية الخطوات التى اتخذتها وزارة الصحة فى ملف الصحة النفسية ومواجهة الانتحار، والتى تمثل آخرها فى إطلاق حملة "حياتك تستاهل تتعاش" فى إطار مواجهة حالات الانتحار. 
وأضاف الجوهري أن انطلاق الحملة سيكون بداية للتوعية بأهمية الصحة النفسية، ومتابعة الحالات التى تعانى من المشكلات التى قد تصل بهم حد التفكير فى الانتحار. 
واشار الجوهري إلى أن أهمية الحملة تتمثل فيما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة من ارتفاع معدلات الحالات المصابة بأمراض نفسية فى خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن الاهتمام بملف الصحة النفسية ونشر التوعية بها بين أفراد الشعب من أهم الأهداف التى تحتاج الحكومة للعمل عليها لأننا لا نملك كشعب ثقافة الاهتمام بالصحة النفسية رغم تأثيراتها المختلفة على كافة جوانب الحياة. 
وتابع:"انطلاق الحملة من مترو الأنفاق بعد ما شهدناه من حالات انتحار فى الفترات الاخيرة، أمر هام لا يستدعى الانتقاد أبدا، خاصة أن الشخص المصاب بالاكتئاب والذى يقبل على الانتحار قد يكون فى أمس الحاجة لمساعدة شخص أخر، والكثير من الحالات المقبلة على الانتحار قد تتراجع إذا تم تقديم يد المساعدة الطبية لها بشكل صحيح، خاصة أن هؤلاء المرضى قد لا يجدون من يسمعهم فى كثير من الأحيان". 
وأشار الجوهري إلى أن التوجه الذى تتبعه وزارة الصحة حاليا بالاهتمام بملف الصحة النفسية والإدمان تحديدًا لابد أن يتم دعمه من قبل مختلف المؤسسسات والجهات بالأخص الإعلام، وكذلك وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي، لافتا إلى أن هذه الحملات يجب أن تمتد لتصل إلى جميع مناطق مصر ولا تقتصر على محافظة أو مكان معين. 
وفى سياق متصل طالب الجوهري بأهمية أن تتضمن المناهج التعليمية مزيدا من التركيز على الصحة النفسية، والتوعية للطلاب بطبيعة الأمراض النفسية التى يمكن أن يتعرض إليها أى شخص، وإمكانية العلاج منها، وكذلك كيفية التعامل معها بنوع من الرحمة والإنسانية.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟