رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"شباب البرلمان" تطالب بتخفيض أسعار تذاكر كأس الأمم الأفريقية.. وتؤكد: الكرة للجماهير

الأربعاء 01/مايو/2019 - 08:38 ص
المهندس أشرف رشاد
المهندس أشرف رشاد
محمد بكر - غادة رضوان
طباعة
لم يقف البرلمان صامتًا أمام إعلان اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية، أسعار تذاكر البطولة، خاصة الدرجة الثالثة، حيث وجهت لجنة الشباب والرياضة الدعوة لكل من: الدكتور أشرف صبحى، وزير الرياضة، وهانى أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، ومحمد فضل، مدير البطولة، بشأن هذه الأسعار - حسب وصفها - المُبالغ فيها.
وطالب أعضاء اللجنة، بالتراجع عن هذه التسعيرة، نظرًا لأن الجماهير هى روح البطولة، وأن أى عوائق تمنع أو تقلل من مشاركتهم، ستؤثر بالسلب على الصورة المثلى والحضارية للبطولة، المقامة على أرض مصر فى الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.
فى البداية؛ قال المهندس أشرف رشاد، رئيس اللجنة: إنه سيتم عقد لقاءات مستمرة معهم، للوصول إلى تسعيرة مناسبة للشباب، لتتماشى مع الحالة الاقتصادية، التى يمر بها الشعب المصرى، والتى ليست بالرفاهية الكافية؛ مؤكدًا أن الجماهير هى روح البطولة.
وأوضح في تصريحات لـ«البوابة نيوز»، أنه سيتم التوصل لإعادة تسعير التذاكر، بما يسهم فى خلق حالة عامة من الرضا لدى الشعب، للتأكيد على الصورة الحضارية التى ظهرت أول مشاهدها فى حفل القرعة، الذى أبرز عراقة المصريين، وكان شاهدًا على الحضارة المصرية، ونال إعجاب وانبهار دول العالم.
فى السياق نفسه؛ أعلن المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة في البرلمان، تقديمه طلب إحاطة للدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بشأن أسعار تذاكر مباريات المنتخب المصرى فى بطولة أفريقيا، المقرر إقامتها خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.
وأوضح «عامر»، أن أسعار التذاكر عالية جدًا، خاصة الدرجة الثالثة، مطالبًا بتخفيضها من 200 جنيه إلى 50 جنيهًا، لتكون فى متناول الشباب، ويستطيع أن يشجع الفراعنة فى الاستاد، بدلًا من خلو الملاعب من الجماهير.
كما تحفظ رئيس لجنة الحكام الأسبق، رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب، على أسعار تذاكر بطولة كأس الأمم الأفريقية، مؤكدًا أنها فوق طاقة الجمهور ومحبى كرة القدم، وطالب اتحاد الكرة بأن يعيد حساباته بشأن أسعار التذاكر، والتى قد تؤدى بنسبة كبيرة إلى حرمان فئة مهمة من الجمهور من دعم منتخب بلاده.
وأضاف: «أتوقع خلال الأيام المقبلة، أن يكون هناك تدخل من المسئولين، لتدارك الأمر، وتطبيق أسعار أخرى، تتناسب مع الحالة الاقتصادية لغالبية الشباب، من محبى كرة القدم، ومشجعى المنتخب القومى لمصر".
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟