رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالفيديو.. أغاني يحبها المصريون في شم النسيم

الإثنين 29/أبريل/2019 - 10:11 م
شم النسيم
شم النسيم
محمد زكي
طباعة
لا يرتبط يوم شم النسيم بالفسيخ والخروجات فحسب، فقد رسخت بعض الأغاني في نفوس المصريين تلك المناسبة، أهمها "الدنيا ربيع" للراحلة سعاد حسني.
وتعد أغنية "الدنيا ربيع" التي كتبها صلاح جاهين ولحنها كمال الطويل أحد أهم الأغنيات التي غُنّيت في تلك المناسبة وأصبحت أيقونة تردد في تلك الأيام.
ومن أشهر الأغاني التي عبرت عن الفرحة والإجازة هي أغنية "إجازة سعيدة"، للفنانة صفاء أبو السعود والتي انتشرت أيضا منذ طرحها.
ولم تقف أغاني الربيع عند ذلك الحد، فغنى الفنان الراحل محمد فوزي أغنية "الربيع" وأغنية "الزهور زي الستات" ليكون من أكثر المطربين الذين تغنوا للربيع والزهور، حيث قدم فوزي العديد من الأفكار الرائدة في الغناء، ولقب بـ"سابق عصره".
فريد الأطرش قدم أيضا أغنية "الربيع" وهي من كلمات مأمون الشناوي، وكانت من أشهر الأغنيات للربيع في ذلك الوقت.
أما كوكب الشرق فقد غنت للورد التي تتفتح في فصل الربيع، ولم تكتف أم كلثوم بالغناء عن الربيع فقط ولكنها غنت لكي نتعلم من لغة الزهور، وذلك في أغنية "الورد جميل "، من كلمات بيرم التونسي وألحان زكريا أحمد.
وكذلك الراحلة اسمهان التي قدمت اغنية " يا بدع الورد " ايضا لتضع بصمتها هي الاخري في تلك المناسبة.
اما ليلي مراد والملقبة بقيثارة السينما فكانت على موعد أيضا مع تلك المناسبة حيث قدمت غنية "أرق النسيم"، والتي قدمتها في فيلم "يحيا الحب" عام 1938، وهي من كلمات أحمد رامى، وألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب، وهى أغنية تعبر عن جمال جو فصل الربيع.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟