رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانيون يشيدون بزيارة السيسي للصين ويؤكدون دور مصر المحوري في المنطقة.. عمرو صدقي: تعمل على تنشيط قطاع السياحة..وعبدالقادر:سنجني ثمارها قريبا

السبت 27/أبريل/2019 - 08:48 م
البوابة نيوز
طارق سيد
طباعة
أشاد أعضاء مجلس النواب بالكلمة التى ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال مشاركته فى أعمال قمة مبادرة الحزام والطريق، بحضور نظيره الصيني وعدد من رؤساء الدول والحكومات.

برلمانيون يشيدون
حيث أكد النائب تامر عبدالقادر، أن الرئيس اهتم فى كلمته بالتأكيد على مكانة مصر، ونجاح تجربتها بالكلمة التى ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال مشاركته فى أعمال قمة مبادرة الحزام والطريق، بحضور نظيره الصيني وعدد من رؤساء الدول والحكومات.
وأشار النائب تامر عبدالقادر، إلى أن الرئيس اهتم فى كلمته بالتأكيد على مكانة مصر، ونجاح تجربتها التى انطلقت عقب الأحداث العصيبة التى شهدتها الساحة المصرية، وهو ما تحققت معها النتائج الطيبة التى أذهلت القوى الاقتصادية فى العالم، حيث أنشئت المشروعات القومية الكبرى التى كانت لها الكلمة العليا فى العودة بقوة للاقتصاد القومى، كما كشف الرئيس السيسى، خلال كلمته عن طبيعة المشروعات العملاقة التى تنفذها مصر حاليا ويأتى على رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس، وهو ما يوضح تغير الاستراتيجية والنظرة التى توليها القيادة السياسية فى مصر حاليا من خلال استثمار الموقع الجغرافى الاستثنائى لقناة السويس بين الشرق والغرب والشمال والجنوب، وأهميته فى أن يصبح مركزًا لوجستيًا واقتصاديًا عالميًا يسهم بصورة فعالة فى تطوير وتسهيل حركة الملاحة والتجارة الدولية.
وتابع عبدالقادر، أن استعراض الرئيس السيسى للتجربة المصرية، يؤكد على أن مصر شعبا وحكومة تسير فى الطريق الصحيح، وأن الكثير من المجالات التى اهتم بها الرئيس ستحقق التنمية الشاملة والمأمولة التى ستغير من أحوال الاقتصاد القومى.
وأضاف النائب: أن السيسى، عرض الخطة المصرية التى جعلت من مصر مركزًا إقليميًا للطاقة عبر تعظيم الاستفادة من موقعها الجغرافي، بالإضافة إلى الاكتشافات المتنامية في مجال البترول والغاز، فضلا عن الاستفادة القصوى من توافر البنية التحتية من شبكة خطوط الأنابيب لنقل الغاز ومحطات الإسالة، وتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة، وإقامة مشروعات التعاون الإقليمي للربط الكهربائي ونقل وإسالة الغاز، واصفا مبادرة مصر لتدشين منتدى الغاز في شرق المتوسط، هى الدليل القاطع أمام المشككين ومروجى الشائعات بأن قطاع الطاقة أمامه المزيد من الفرص الواعدة للنمو والتعافى الاقتصادى.
برلمانيون يشيدون
وفي سياق متصل أكد النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أهمية الفيديو الذى نشرته قناة الصين الناطقة باللغة العربية "CGTNARABIC" وكشفت فيه ثمار تنفيذ مبادرة الحزام والطريق وأفضل 10 مقاصد سياحية هي الأكثر شعبية لدى الصينيين في عام 2018، وجاء هرم خوفو ضمن القائمة المفضلة لدى السياح الصينيين.
وقال " صدقى " إن نشر القناة الصينية لهذا الفيديو تزامنا مع الزيارة المهمة، التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين سيكون له آثاره الإيجابية لتشجيع جذب السياحة الصينية لمصر، مشيرا إلى أن الفيديو أكد أن هرم خوفو أحد عجائب الدنيا السبع وأصبحت مصر الوجهة المفضلة للسائحين الصينيين الذين سافروا إلى إفريقيا مؤكدا أن زيارات الرئيس السيسى لمختلف دول العالم، كان فى مقدمة الأسباب التى جعلت السياحة العالمية تتوافد إلى مصر.
وأكد النائب عمرو صدقى، أن الرئيس السيسى دائما يحرص كل الحرص على الترويج للسياحة المصرية عالميا فى مختلف زياراته لمختلف دول العالم متوجها بكل التحية والتقدير للرئيس السيسي على هذا التوجه الذى جعل مصر تسير فى طريقها الصحيح حتى تستعيد مكانتها الدولية المرموقة على خريطة السياحة العالمية ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته الحالية الى العاصمة الصينية بكين تلبية للدعوة الموجهة له من الرئيس الصينى "تشى جين بينج" فى حضور قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات.

برلمانيون يشيدون
أكد النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، أن إعجاب الرئيس الصيني تشي جين بينج باهتمام الرئيس السيسي بالتعليم المهني باعتباره أساس التنمية الاقتصادية في أي بلد، وتأكيده استعداد بلاده لتقديم دورات وبرامج تدريبية متقدمة في هذا المجال، هو دليل قاطع على أن مصر تسير فى الطريق الصحيح فى استراتيجية تطوير وإصلاح منظومة التعليم الفنى بمصر.
وأعرب "المسعود" عن سعادته بالاهتمام الكبير من الرئيس الصينى "تشي جين بينج" بما عرضه السيسي من تطلع مصر لاتخاذ خطوات لتعديل الميزان التجاري بين البلدين إلى جانب زيادة أعداد السياح الصينيين الوافدة لمصر، خاصة أن جميع المناطق السياحية أصبحت آمنة تماما.
مؤكدا أن إعجاب الجانب الصيني بالاستقرار والأمن الذي تحقق خلال فترة قصيرة في مصر إضافة إلى تأكيد الرئيس الصيني أن مصر بسياستها الحكيمة والمتزنة عليها عامل كبير لتحقيق الاستقرار في المنطقة وتأكيده أنه يتابع بإعجاب شديد جهود الرئيس السيسي لنشر التسامح الديني وقبول الآخر والتعايش السلمي، وأنه يتطلع لزيادة التعاون مع مصر في جميع المجالات وتلبية الدعوة التي وجهها له الرئيس السيسي لزيارة مصر في أقرب وقت ممكن.
وأكد "المسعود" أن هذه النظرة الرائعة من الرئيس الصينى للرئيس عبدالفتاح السيسى وسياساته تجعل الشعب المصرى كله وبجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية يفخر ويفاخر بالقائد الزعيم البطل الرئيس السيسى أمام العالم كله، معتبرا ذلك الموقف بأنه فخر لكل المصريين داخل مصر وخارجها.
وأشاد النائب محمد المسعود بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام قمة المنتدى الدولى الثاني لمبادرة (الحزام والطريق) التي انعقدت بالعاصمة الصينية (بكين) بمشاركة زعماء ورؤساء حكومات 37 دولة، مؤكدا أن الرئيس السيسى كان واضحا وصريحا للغاية كعادته دائما خلال استعراضه فى كلمته لرؤية مصر الشاملة حول المبادرة وما يمكن أن تقدمه لدعمها والقيمة المضافة الكبيرة التي تمثلها، خاصة في ظل محورية موقع مصر الجغرافي، والإمكانيات الهائلة التي يوفرها محور تنمية قناة السويس.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟